علوم وتكنولوجيا

«ديجيتال غلوب» إكتشاف فرصًا مزدهرة لحلول واجهات برمجة التطبيقات

أعلنت “سوفت وير إيه. جي” (Software AG)، اليوم عن اختيار “ديجيتال غلوب” (Digital Globe)، الشركة الرائدة في مجال توفير الحلول التجارية عالية الدقة لرصد الأرض والتطبيقات الجغرافية المتطورة، لمنصة الأعمال الرقمية من “سوفت وير إيه، جي” لتعزيز قدرتها على توفير صور جاهزة للاستخدام لكامل الكوكب من أجل تلبية احتياجات قطاعات الدفاع والاستخبارات والشركات التجارية.

وتوفر “ديجيتال غلوب” تغطية رقمية بنسبة 98% لكوكب الأرض وهي أول شركة توفر صور الأقمار الصناعية بقياس 30 سم الوحيدة التي تمتلك أربعة أقمار صناعية عالية الدقة في المدى. ويتم استخدام الصور التي تنتجها الشركة من قبل المؤسسات بهدف المساعدة على توفير اللقاحات للقرويين في أفريقيا وتقديم المساعداتللمناطق التي تعرضت لموجات تسونامي، بالإضافة إلى تعزيز الموارد الغذائية في الفلبين وتوفير صور الأقمار الصناعية لشركة “غوغل”، فضلًا عن التنبؤ بتغيرات المناخ العالمي.

وقال ستيف ميلر، مدير قسم البنية الخدمية والحوكمة في “ديجيتال غلوب”: “تخيلوا ما يمكن فعله من خلال صورنا إذا ما أتحناها لشريحة أوسع من الناس، حيث إن عرض هذه الصور عن طريق واجهات برمجة التطبيقات سوف يتيح لهؤلاء الناس صورًا دقيقة للعالم أجمع. ويمكننا أن نفعل ذلك اليوم وبسهولة من خلال الإنترنت”.

وتستخدم شركة “ديجيتال غلوب” منصة “ويب ميثودس” من أجل إنشاء بنية متكاملة تجمع إمكانية الوصول للصور، والبيانات الوصفية حول تلك الصور، والعلاقات مع النظم المالية والرقابة، وكل ما يتعلق بإنشاء منصة شاملة للصور الرقمية.

وتضيف “ديجيتال غلوب” منصة “ويب ميثودس لواجهات برمجة التطبيقات”من أجل توسيع مجتمعها الرقمي كوسيلة لعرض وظائف الأعمال الأساسية في الزمن الحقيقي لشركاء الأعمال وفي كافة أقسام شركاتهم. وستساعد قدرات واجهات برمجة التطبيقات في شركة “ديجيتال غلوب” المطورين من داخل وخارج الشركة على إنشاء تطبيقات غنية وتشاركية لعملائهم بما يسمح بعرض خدماتهم بنقرة واحدة وهو ما سينجم عنه تحقيق إيرادات إضافية. وسيدفع هذا بدوره عملية الابتكار إلى ما هو أبعد من نطاق الصور الرقمية للشركة.

وقامت “ديجيتال غلوب” ببناء اللبنات الأساسية لواجهات برمجة التطبيقات من أجل ابتكار تطبيقات تضمن قدرتها على إدارة المتطلبات سريعة التغير لقطاع الصور الرقمية. وهذا ما يتيح لها زيادة أو تخفيض نطاق أنظمتها وقدراتها في مجال الإنترنت وفقًا لمتطلبات العميل. وتستخدم “ديجيتال غلوب” الحل “سنتراسايت” (CentraSite) من “سوفت وير إيه. جي”، وهي عبارة عن مخزن/ سجل لخدمات وفهرسة واجهات برمجة التطبيقات، من أجل تخزين وتبادل خدمات واجهات برمجة التطبيقات بسهولة.

زر الذهاب إلى الأعلى