السياسة والشارع المصري

رئيس البرلمان العربي: فوز مصر بمقعد مجلس الأمن تقدير عالمي لدورها في المنطقة والعالم

قال رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان إن فوز مصر بمقعد غير دائم بمجلس الأمن الدولي يعد رسالة تقدير من العالم لأهمية دورها على الساحة في المنطقة والعالم، مشيراًإلى أنها ستكون سنداً للقضايا العربية.

جاء ذلك لدى مغادرة الجروان ” القاهرة مساء الخميس عائداً إلى دبي بعد زيارة لمصر بحث خلالها مشاركة وفد البرلمان في مراقبة الانتخابات البرلمانية المصرية.

وهنأ الجروان الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة الفوز بالمقعد، وقال “نحن نعول كثيراً علي منصب مصر بمقعد مجلس الأمن ونقف إلي جانبها ونساندها، إن مصر ستكون مثلما تعودنا منها سندا للقضايا العربية” وقال “ان أهم الملفات التي تأتي علي أجندة مصر، هي مكافحة الاٍرهاب في المنطقة والقضية الفلسطينية والتنمية المستدامة”.

وفي وقت سابق اليوم، فازت مصر في تصويت بالجمعية العامة للامم المتحدة بمقعد غير دائم بمجلس الامن للعامين 2017-2016 حيث جرى الاقتراع السرى بالجمعية العامة دون معارضة من أى من الدول دائمة العضوية بالمجلس.

وفازت مصر بـ 179 من بين 193 دولة عضو، كما فازت السنغال 187 صوتاً كممثلين عن القارة الافريقية.

و أعربت مصر في بيان رئاسي مساء اليوم الخميس عن تطلعها إلى المشاركة الفعّالة في أعمال مجلس الأمن خلال فترة عضويتها غير الدائمة به، والعمل مع جميع أعضائه في مناخ من التنسيق والتعاون المشترك وطرح المبادرات ومتابعة تنفيذها بما يساهم في تعزيز دور مجلس الأمن في حفظ السلم والأمن الدوليين.

وأعربت مصر فى البيان عن شكرها لجميع الدول التي ساندت ترشيحها للفوز بمقعد غير دائم فى مجلس الامن.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى