المطبخ

صدور الدجاج بحشو الباذنجان والجبن من مطبخ الشيف أسامة

 

لحم الدجاج من أفضل اللحوم التي تتميز باحتوائها على نسبة عالية من البروتين، ومن أكثر الأطعمة شيوعًا ليس في مصر فحسب بل في جميع أنحاء العالم.

وتعد وجبة صدور الدجاج بحشو الباذنجان والجبن ثروة غذائية، ومصدرًا صحيًا مهمًا من مصادر التغذية الأساسية للجسم والصحة في الشتاء، كما تتميز بمذاقها اللذيذ والرائع والشهى.

الشيف «أسامة السيد» يقدم لك طريقة سهلة لعمل صدور الدجاج بحشو البذنجان والجبن، لإعدادها وتقديمها لأسرتك وضيوفك على مائدة وجبة الغذاء.

المكونات:-

2 صدور دجاج+ ملح وفلفل+ ربع كوب طماطم جافة، مفرومة+ 2 ملعقة كبيرة مستردة (خردل)+ 3 ملاعق كبيرة أعشاب طازجة مفرومة+ بصل حلقات، مُحمر+ باذنجان، حلقات (مقلي)+ نصف جبن موتزاريلا، حلقات+ ملعقة كبيرة بهارات مطحونة+ ملعقة كبيرة زيت+ ملعقة كبيرة سمن+ نصف كوب مرق دجاج أو ماء.

الطريقة:-

يُوضع صدر الدجاج على سطح أملس، ويُفتح طوليًا مثل السندوتش بواسطة سكين حادة، ويُوضع بين طبقتين من البلاستيك ويُفرد مع الطرق الخفيف عليه، ويُتبل بالملح والفلفل.

تُخلط الطماطم الجافة مع الخردل والأعشاب، وتُتبل بالملح والفلفل.

تُدهن كمية مناسبة من خليط الطماطم على سطح الدجاج، تُرص حلقات البصل والباذنجان والجبن، ويُطبق على الحشو بالجانب الآخر مع غلقه بواسطة خلة (عود أسنان).

تُتبل صدور الدجاج بالبهارات المشكلة.

يُسخن الزيت والسمن في مقلاة على نار متوسطة، وتُحمر صدور الدجاج من الجهتين حتى تصبح ذهبية اللون.

يضاف المرق وتُترك حتى تبدأ في الغليان، ثم تُخفف الحرارة، وتُغطى وتُترك حتى تمام النضج.

تُُترك صدور الدجاج لتبرد قليلًا، وتُنزع الخلة (عود الأسنان)، ثم تُقطع وتُقدم مع المتبقي من خليط الطماطم أو حلقات الخضراوات.

زر الذهاب إلى الأعلى