أخبار مصركورونا

طبيب فيروسات: تحذيرات ومخاوف عديدة بسبب الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد

تحذيرات ومخاوف عديدة، أطلقهتها وزارة الصحة المصرية، والأطباء، بسبب الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، والتي على وشك أن تصل إلى مصر، تزامنا مع دخول شهر رمضان الكريم.

ويقول الدكتور محمد عز العرب، استشاري الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية والفيروسات، إن مصر على أعتاب الموجة الثالثة من «كوفيد 19»، والتي ستأتي في شهر رمضان المقبل، في 13 أبريل، ويفصلنا عنها نحو أسبوعان إلى ثلاثة.

أعراض الموجة الثالثة لفيروس كورونا

وعن أعراض الموجة الثالثة لفيروس كوورنا، أوضح استشاري الأمراض المعدية والفيروسات، أن الأعراض التي تم الإبلاغ عنها حتى الآن هي «التهابات العين، احمرار العين، أعراض جلدية مثل الارتكاريا أو الالتهابات الجلدية، آلام في البطن، آلام في العظام، وسيلان في الأنف، آلام عضلية، الصداع، حالات نفسية مثل الاكتئاب».

أسبوعان يفصلان مصر عن الموجة الثالثة من كورونا

وشرح «عز العرب» أن مصر لم تدخل الموجة الثالثة من الفيروس التاجي بعد، ولكن من المتوقع الدخول بها قريبا خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

وأكد أن «كوفيد 19» يؤثر في الموجة الثالثة على الجهاز العصبي، حيث يشعر المصابون بضعف في الأعضاب والألم العضلي، بينما يشعر المتعافون في متلازمة ما بعد كورونا بألم عند الحركة.

والسبب في تأثير الفيروس على الحركة في الموجة الثالثة هو أن مستقبلات كوفيد 19 ACE-2 موجودة في الجهاز التنفسي والهضمي والعصبي، والعصبي مرتبط بالعضلي، بحسب «عز العرب».

ويذكر أن اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، توقعت ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس التاجي خلال شهري أبريل ومايو المقبلين، تزامنا مع حلول شهر رمضان الكريم، كما توقعت دخول الموجة الثالثة لفيروس كورونا في شهر أبريل أيضا.

كما ذكر قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، أن أعراض الفيروس التاجي تزامنا مع الموجة الثالثة هي «ارتفاع درجة الحرارة، السعال، العطس، الغثيان، وفقدان حاستي الشم والتذوق».

زر الذهاب إلى الأعلى