المطبخركن المرأة

طريقة عمل الفراخ المشوية في الفرن

إعداد وجبة جديدة ولذيذة كل يوم من المهام الصعبة التي تواجهها الأمهات طوال الوقت، خاصة إذا كن يبحثن عن أكلات صحية قليلًا، ولا تحتاج للكثير من الوقت لإعدادها، لذا تعد المشويات هي خيارهن الأفضل والأول الذي يلجأن إليه باعتبارها من الوصفات الصحية والسهلة واللذيذة في نفس الوقت، وتتعدد الطرق التي يمكنك من خلالها تقديم وجبات صحية ولذيذة لأفراد أسرتك.

الفراخ المشوية في الفرن
الفراخ المشوية في الفرن

البحث عن طريقة عمل الفراخ المشوية واللحوم هي أول ما تلجأ إليه الأمهات عند التفكير في إعداد وجبة صحية، وبالفعل يعد هذا هو الخيار المثالي، وإذا كنتِ تعتقدين أن صدور الفراخ المشوية هي الأفضل للأكلات الصحية بسبب كونها خالية من الدهون، إلا أنه يمكنك أيضًا تناول الدجاج كاملًا، وإليكِ نقلًا عن موقع “allrecipes” طريقة عمل الفراخ المشوية في الفرن بخطوات سهلة وبسيطة.

مقادير طريقة عمل الفراخ المشوية

زجاجة رذاذ الطبخ

1 دجاجة كاملة مقطعة إلى 8 قطع

1 ملعقة صغيرة ملح

1 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون

1 ملعقة صغيرة بابريكا مطحونة

1 ملعقة صغيرة بودرة ثوم

1 ملعقة صغيرة اوريجانو مجفف

الفراخ المشوية
الفراخ المشوية

طريقة عمل الفراخ المشوية

الخطوة 1

سخني الفرن إلى 425 درجة فهرنهايت (220 درجة مئوية)، واستخدمي رذاذ الطبخ في دهن مقلاة كبيرة به.

طريقة عمل الفراخ في الفرن
طريقة عمل الفراخ في الفرن

الخطوة 2

رتبي قطع الدجاج في صينية الفرن، ثم رشيها بالملح والفلفل الأسود والبابريكا ومسحوق الثوم والأوريجانو، بحيث يتم توزيع كافة التوابل عليها من كلا الجانبين.

طريقة عمل الفراخ المشوية في الفرن
طريقة عمل الفراخ المشوية في الفرن

الخطوه 3

ضعي صينية الدجاج في الفرن المسخن حتى ينضج الدجاج، ويتخلص من السوائل الموجودة فيه، وسيتطلب ذلك حوالي ساعة تقريبًا، واستخدمي مقياس الحرارة الفوري الذي يتم إدخاله بالقرب من العظم، بحيث تكون درجة حرارتها 165 درجة فهرنهايت أي 74 درجة مئوية، لتصبح بذلك جاهزة للتقديم.

طريقة عمل الفراخ المشوية
طريقة عمل الفراخ المشوية
زر الذهاب إلى الأعلى