المطبخ

طريقة عمل الكريب الحلو بالشوكولاتة من مطبخ الشيف آسيا

الكريب الحلو من أصناف المعجنات والحلويات التي يعشقها الكثيرين، وبشكل خاص الأطفال الصغار ويعد الكريب الحلو من الأصناف المميزة، التي لها محلات مخصصة لتقديمه الحلو منه والحادق ولكن تظل الكثير من ستات البيوت يفضلن عمله في البيت.

الكريب الحلو البيتي

وتقدم الشيف آسيا عثمان خبيرة الطهي، طريقة عمل الكريب الحلو بالشوكولاتة، بكل سهولة في البيت، والذي يمكنك عمله للاحتفال مع أفراد أسرتك بقدوم سنة جديدة، مع إضفاء المزيد من البهجة والسعادة على هذا اليوم.

مقادير عمل الكريب:

2 بيض
1.5 كوب دقيق
ملح
50 جرام شوكولا سوداء
0.5 كوب سكر بودرة
45 جرام زبدة مذوبة
2 كوب حليب سائل
1 ملعقة صغيره فانيلا
0.5 ملعقة صغيره كاكاو بودرة

طريقة عمل الكريب:

يخفق البيض في وعاء، ويخلط الدقيق والكاكاو والملح والسكر البودرة في وعاء أخر، ثم ينقل البيض، ويخلط المزيجان بواسطة ملعقة.

تذاب الشوكولاته مع الزبدة في المايكرويف، وتضاف إلى المزيج، ثم يضاف الحليب والفانيلا بشكل تدريجي، مع تحريك مستمر حتى يصبح المزيج ناعمًا من دون أي كتل، ويوضع جانبا لمدة 30 دقيقة.

تسخن المقلاة وتدهن بقليل من الزبدة او الزيت؛ لتكون طبقة دهنية على سطحها لا اكثر، ثم يسكب المزيج في الزجاجة او في كيس للتزيين ويسكب المزيج في المقلاة، مع تشكيل دوائر صغيرة وحلقات واشكال اخرى.

في وعاء نخلط كل من الدقيق والبيض والزبدة والحليب ورشة الملح والفانيليا جيدًا.

تحمى مقلاة غير لاصقة على النار هادئة وتسكب معلقة كبيرة من المزيج في المقلاة وتوزع بسرعة لتغطي قعر المقلاة باكملها وحين يصبح لون الكريب على لون دهبي نقلبه على الوجه الثاني وايضا ليصبح لونه ذهبي ترفع عن النار وتوضع في طبق جانبي ويتم تكرار العملية حتى نفاذ الكمية.

ولتحضير الكريمة:

يوضع في وعاء كل من الحليب والطحين والسكر والبيضة ويخفق جيدا ويوضع على النار مع التحريك المستمر حتى تجمد وتوضع في البراد حتى تبرد، وفي هذا الوقت وتكون بردت قطع الكريب.

ونحضر قطعة كريب وتدهن بقليل من شوكولاتة السائلة للدهن ويوضع فوقها قليل من الكريمة وتلف وتقطع الى دوائر وتوضع في طبق التقديم.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى