علوم وتكنولوجيا

فيس بوك تحظر الإعلانات المستهدفة للدين والمعتقدات السياسية والتوجه الجنسى

قررت شركة “ميتا” المالكة لفيس بوك وانستجرام انه يجب على المنصتين التوقف عن السماح للمعلنين باستهداف المستخدمين بناء على تاريخهم في النشر أو القراءة أو الإعجاب بالمحتوى المتعلق بموضوعات مثل التوجه الجنسي والدين والمعتقدات السياسية.

قالت الشركة الأم لشبكات التواصل الاجتماعي ، Meta Platforms ، إنها ستزيل خيارات الاستهداف التفصيلية التي تسمح للمعلنين بالبحث عن المستخدمين بناءً على تفاعلاتهم مع الأسباب أو المنظمات أو الشخصيات العامة المتعلقة بالصحة أو العرق أو الانتماء العرقي أو الانتماء السياسي أو الدين ، أو التوجه الجنسي.

في مدونة ، قال جراهام مود ، نائب رئيس تسويق المنتجات في Meta Platforms: “نريد أن نطابق بشكل أفضل توقعات الأشخاص المتطورة حول كيفية وصول المعلنين إليهم على نظامنا الأساسي والتعامل مع التعليقات الواردة من خبراء الحقوق المدنية وواضعي السياسات وأصحاب المصلحة الآخرين بشأن أهمية منع المعلنين من إساءة استخدام خيارات الاستهداف التي نوفرها “.

وفقًا لبحث أجراه مشروع الشفافية التقنية ، كان فيس بوك يقدم إعلانات عن ملحقات الأسلحة والدروع الواقية من الرصاص بجانب المناقشات في الميليشيات والمجموعات “الوطنية” على المنصة ، حتى بعد هجوم مبنى الكابيتول في 6 يناير في واشنطن.

أقر ميتا بأن هذه الخطوة قد تؤثر على الجماعات السياسية والمنظمات الناشطة ، والتي يستخدم الكثير منها فيس بوك لجمع التبرعات، ومع ذلك ، يمكن للمعلنين على منصات Meta الاستمرار في استهداف مليارات المستخدمين بناءً على مجموعة من الخيارات مثل العمر والجنس والمهنة والموقع.

في تقرير ربع سنوي صدر يوم الثلاثاء، قال ميتا إن انتشار خطاب الكراهية على فيس بوك انخفض للربع الأخير على التوالي، في الربع الثالث من عام 2021، كان 0.03% أو 3 مشاهدات لخطاب الكراهية لكل 10 الاف مشاهدة للمحتوى، بانخفاض عن 0.05% في الربع الثانى.

زر الذهاب إلى الأعلى