علوم وتكنولوجيا

فيس بوك تنشئ مجلسا تحكيميا يحكم بين الحكومات والجماهير

أصدرت شركة فيس بوك تقريرا جديدا اليوم يتضمن توصيات لجولة كبيرة لفيس بوك تضمنت 6 ورش عمل و22 مائدة مستديرة حضرها أكثر من 650 شخصًا من 88 دولة، إلى جانب مناقشات شخصية مع أكثر من 250 شخصا و1200 طلب استشارة من الجمهور.

وتضمنت المناقشات عدد من الموضوعات التي يهتم بها المستخدمون حول العالم، وهي:

⦁ إمكانية إنشاء مجلس للتحكيم بشكل مستقل، لا يتأثر في قراراته بفيس بوك أو بالحكومات، ويحتاج مبادئ يتعامل وفقها أهمها حرية التعبير والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

⦁ تفاصيل عمل مجلس الإدارة واختيار الحالات والاستماع إليها، وكيفية التوصل إلى قرار، وإبلاغ توصياته إلى فيس بوك والجمهور.

⦁ تنوع أعضاء مجلس التحكيم بنفس تنوع مجتمعات فيس بوك وإنستجرام ليكونوا مستعدين لعمل بجد والنظر في كيفية توجيه فيس بوك لاتخاذ قرارات أفضل وأكثر شفافية.

اقرأ.. فيس بوك تشرح شروط خدمتها الجديدة وكيفية استهداف الإعلانات

وقال برينت هاريس مدير الحوكمة والشئون العالمية لشركة فيس بوك في بيان رسمي، إن الشركة تنظر حاليًا في من سينضم إلى عضوية مجلس الإدارة، وتشمل هذه العملية البحث عن الموارد البشرية، وفحصها، وإجراء المقابلات، واختيار وتوفير التدريب للأعضاء.

وبالإضافة إلى ذلك، قام مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي للشركة بنشر مقطع فيديو ضمن سلسلة النقاشات حول مستقبل التقنية والمجتمع، وتحاور مع جيني مارتينيز عميدة كلية سانفورد للقانون، ونوح فيلدمان أستاذ القانون بجامعة هارفارد والمستشار الخاص بالمجلس الإشرافي لمناقشة نموذج الحوكمة الذي يناسب فيس بوك.

رسميا.. فيس بوك تكشف عن عملتها الرقمية الجديدة Libra

وفي نوفمبر الماضي، وضع مارك زوكربيرج خطة لطريقة جديدة للأشخاص للطعن في قرارات المحتوى من خلال هيئة مستقلة، وفي وقت سابق من العام، أصدرت الشركة مسودة ميثاق تحدد سلسلة من الأسئلة التي أردنا الإجابة عليها من خلال عملية مدخلات عالمية، بما في ذلك الحصول على مشورة الجمهور، لتشكيل تلك الهيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى