أخبار عربية و إقليميةعاجل

قوات حفظ السلام الدولية تعلن “تعزيز وجودها” فى جنوب لبنان

أعلنت قوات حفظ السلام الدولية، اليوم السبت، تعزيز وجودها جنوب لبنان بما فى ذلك عمليات مكافحة إطلاق الصواريخ، بحسب سكاى نيوز.

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية، فى وقت سابق من اليوم، حشد عشرات الآلاف من جنود الاحتياط من قطاعات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت الإذاعة الإسرائيلية، أنه تم حشد جميع التعزيزات على الحدود الإسرائيلية مع لبنان.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى، في وقت سابق من اليوم، أن المقاومة الفلسطينية تسيطر على 7 مستوطنات حدودية مع قطاع غزة.

وأكدت القناة 12 الاسرائيلية، السبت، مقتل ما لا يقل عن 100 إسرائيلي في عملية طوفان الأقصى التى نفذتها الفصائل الفلسطينية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فى غزة، السبت، استشهاد 198 فلسطينيا وإصابة 1610 آخرين بجراح مختلفة، وذلك جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بالمدفعية والغارات المكثفة.

فيما أكدت الفصائل الفلسطينية فى غزة، السبت، تمكنها من أسر عدد من قادة عسكريين في جيش الاحتلال خلال عملية “طوفان الأقصى” التي تم إطلاقها صباح اليوم ضد مستوطنات إسرائيلية شمال القطاع.

فيما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، احتجاز الفصائل الفلسطينية لـ 50 رهينة إسرائيلي في مستوطنة بارى، مشيرة إلى أن مفاوضات تجرى بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية لإطلاق سراحهم.

بدورها، اتهمت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، السبت، الاحتلال الإسرائيلي بشنّ مئات الغارات خلال الساعات الماضية على أهداف مختلفة في محافظات قطاع غزة كافة، من بينها منازل سكنية ومبانٍ تستخدم لأغراض مدنية وخدماتية، وقد أدى ذلك لأضرار جسيمة في البنية التحتية.

زر الذهاب إلى الأعلى