الصحة والطب

ما هى أسباب شعور المرأة بآلام حادة في الثدي ؟

ما هى أسباب شعور المرأة بآلام حادة في الثدي ؟

آلام الثدي من المشكلات الصحية المنتشرة بين السيدات، ويختلف الإحساس بالآلام حسب سبب الإصابة، فهناك سيدات يشكين من آلام الثدى، فيما تشتكى أخريات من “الحرقان”.

تقول الدكتورة اميرة بدوى، استشارى أمراض النساء والتوليد، أن معظم السيدات قد يعانين من الاحساس بألم في الثدى في إحدى فترات حياتهن وغالبًا ما يكون خفيفًا، لكن للأسف فإن الكثيرات يعتقدن أن ألم الثدي مرتبط بوجود سرطان في الثدي، وهذا اعتقاد خاطىء.

وأشارت”اميرة”: إلى أن هناك بعض الأسباب الخفية التي تغفلها الكثير من السيدات، وراء الإصابة بآلام الثدي، نعرضها في النقاط الاتية..

وجود التهاب بالجلد أو أوردة الثدي.

إصابة الثدي بكدمة أو حدوث خراج صديدي به.

الزيادة المفرطة في الوزن.

استعمال بعض العقاقير الطبية.

استخدام حمالة غير مريحة للثديين أو بمقاس غير مناسب.

وأوضحت”اميرة”: أنه لتجنب وعلاج معظم آلام الثدي يجب إنقاص الوزن والحفاظ عليه في المعدل الطبيعي، التقليل من شرب المنبهات والامتناع عن التدخين، اتباع نظام غذائي صحي وغني بالفيتامينات الطبيعية، استخدام حمالة مريحة للثديين وبمقاس مناسب، ويفضل أن تكون مصنوعة من القطن، ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، المداومة على القيام بالفحص الذاتي للثديين مرة كل شهر بعد انتهاء الدورة الشهرية لمعرفة طبيعة الثديين واكتشاف أي تغير فيهما، استشارة الطبيبة في حالة تكرار الألم أو ازدياد حدته، وكذلك عند الإحساس بوجود أي تكتلات بالثدي أو إفرازات غير طبيعية من الحلمة.

زر الذهاب إلى الأعلى