عاجلمحافظات

محافظ الإسكندرية يدلي بصوته في لجنة السيرة الحسنة

أدلى الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، صباح اليوم، بصوته بمدرسة السيرة الحسنة الإعدادية بنات بمنطقة فلمنج التابعة لحي شرق.

كما اطمأن على بدء العملية الانتخابيةودخول المواطنين للإدلاء بأصواتهموعدم وجود أي معوقات والتأكد من تنفيذ كافة الاستعدادات والترتيبات وفقا للخطة التي أعدتها المحافظة للانتخابات الرئاسية ٢٠١٨، واستقبال الناخبين باللجنة.

وحث المحافظ المواطنين على الإدلاء بأصواتهم قائلا: “صوتكم أمانة ستحاسبون عليه”، مؤكدا أهمية المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية، وقال: “المشاركة في الانتخابات حق دستوريلكل مواطن ووسيلة لكي يثبت المصريين للعالم أجمع وحدة وقوة الشعب المصري وقدرته على صنع مستقبله وتقرير مصيره”.

وأكد سلطان ضرورة خروج العملية الانتخابية بالشكل الذي يليق بمظهر مصر أمام العالم، وضمان توفير كافة التسهيلات اللازمة لسير العملية بكل سهولة ويسر، وتابع بنفسه مستوى التجهيزات للجان، والنظافة العامة بها، وإجراءات تسهيل الإدلاء بالأصوات لكبار السن وذوى الإعاقة وتوفير عدد من الكراسي المتحركة لهم بكافة المقار الانتخابية.

وأدلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصوته مع انطلاق اليوم الأول للانتخابات الرئاسية، في مدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة، في مصر الجديدة.

وتجرى المنافسة بين عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، والمهندس موسى مصطفىموسى، رئيس حزب الغد، في 13 ألفا و706 لجان فرعية، داخل 10989 مركزا انتخابيا، ويشرف عليها 18 ألف قاض تقريبا، ويعاونهم 110 آلاف موظف، ويبلغ إجمالي الناخبين المقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا.

زر الذهاب إلى الأعلى