المطبخ

مطبخ الغلابة.. طريقة عمل الكريب بالبيض العيون على قد إيدك

وجبة الإفطار هى التى تمدك بالطاقة والحيوية التى يحتاجها الجسم، لذا يجب أن تكون غنية بكل العناصر الغذائية اللازمة، والكريب بالبيض العيون من الوجبات الصحية والمفيدة للجسم، وهى وصفة سهلة وبسيطة ولكنها غنية بالعناصر الهامة للجسم، لأنها تحتوى على الحليب الغنى بالكالسيوم والماغنسيوم والبروتين والزنك وفيتامين “د” وفيتامين ” أ” والبوتاسيوم، أيضاً البيض والذى يُعد مصدر غنى للسيلينوم وهو معدن أساسى بجانب اليود المطلوب لإفرازت الغدة الدرقية كما أنه يمنع فقر الدم أو الأنيميا، لاحتوائه على فيتامين ” B 12 “، وهو من العناصر التى تعمل على نمو خلايا الدم الأحمر كما يحتوى على البروتين، كما تحتوى الوجبة على الدقيق الذى يحتوى على نسب مرتفعة من الألياف القابلة للذوبان والتى بدورها تقوم بمنع الإصابة بالإمساك والأمراض الخبيثة مثل سرطان القولون كما أنه غنى بالكالسيوم والبروتين.

الكريب بالبيض العيون ومن مطبخ الغلابة..تقدم الشيف نيفين عباس طريقة عمل الكريب بالبيض العيون وتكلفتها لا تتعدى 12 جنيهاً وهى وجبة موفرة و”على قد الإيد”. مقادير الكريب بالبيض العيون للكريب كوب حليب كوب دقيق 4 حبات بيض ربع ملعقة صغيرة سكر ربع ملعقة صغيرة ملح 2 ملعقة صغيرة سمن أو زيت للبيض حبة بيض ملح فلفل أسود شبت للتزيين ( إختيارى )

 طريقة عمل الكريب بالبيض العيون:

  • يخفق الملح والسكر مع البيض قليلاً حتى يمتزجا.
  • يضاف للخليط الدقيق واللبن والزيت ويخفق حتى نحصل على عجينة سلسة غير متكتلة.
  • نحضر مقلاة الكريب، وإن لم تتوفر يُحضر الكريب فى مقلاة عادية غير قابلة للإلتصاق.
  • نقوم بدهنها بالقليل من الزيت ونضع مقدار مغرفة واحدة من خليط الكريب.
  • نقوم بتحريك المقلاة لتغطية جميع جوانب المقلاة بعجين الكريب ويترك دقيقة على نار متوسطة حتى تصبح على سطح العجين القليل من الفقاعات.
  • تقلب حبة الكريب وتترك دقيقة أخرى حتى تمام النضج وتكرر العملية حتى انتهاء كمية العجين ونقوم بإحضار حبة كريب من الذى قمنا بتحضيره ونضعها فى صينية.
  • نقوم بطى حبة الكريب حتى تصبح مثل الظرف ثم نقوم بكسر البيضة على سطح حبة الكريب ويرش الملح والفلفل الأسود على سطح البيضة وتدخل فرن متوسط الحرارة 180 درجة حتى تمام نضج البيض وتقدم بعد أن تخرج من الفرن كوجبة إفطار مغذية ومفيدة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى