أقلام حرة

مقال للكاتب الصحفي محمد أمين بعنوان سيناريو مرعب !

نشرت صحيفة ( المصري اليوم ) مقالاً بعنوان سيناريو مرعب ! للكاتب محمد أمين .. وفيما يلي أبرز ما تضمنه :

  1. اكتشفنا أننا هواة للأسف .. واكتشفنا أننا بلا خبرة .. فلا خبرة في السياسة ، ولا خبرة في الاقتصاد .. وأعترف بأنني ذُهلت عندما قال لي صديق كبير إن الحل في تولي رجال ” مبارك ” مناصب حكومية .. كان يقصد بالتحديد منصب رئيس الوزراء .. وطرح اسم ” رشيد ” .. معناه أننا فشلنا ، وأننا بلا كوادر حقيقية تخلُف ” شريف إسماعيل ” .. وقال أن تجربة رشيد في السياسة والاقتصاد تؤهله للمهمة الكبرى !
  2. أغلقت الهاتف وأنا أشعر بالصدمة .. كان صديقي يتحدث بجدية شديدة .. كان يقول نحن مضطرون .. قلت له ( أتخيل أن تقول محمود محيى الدين مثلاً ) .. قال ( لا .. رشيد لديه تجربة ) .. الحكاية جد ، وكأننا لابد أن نستعين برموز عصر ” مبارك ” لننجو من الغرق .. ولو مددت الكلام على استقامته يعود ”  فتحي سرور ” للبرلمان ، و” صفوت الشريف ” لملف الإعلام .. المعنى أننا لم نصنع كوادر تحكم بعد الثورة للأسف .
  3. ردد نفس تساؤلات الناس : هل كانت صفقة الفراخ المشبوهة تمرُّ في عهد ” مبارك ” ؟.. ” مبارك ” لم يفعل هذا .. لم يصدر في عهده قرار ، ثم ألغاه في اليوم التالي .. لم يحدث في عهده غش في الثانوية العامة كما حدث .. لم يحدث في عهده أن اختفى السكر كأنه يلبس طاقية الإخفاء .. الناس تتمنى أن تعود الحياة لما كانت عليه أيام ” مبارك ” .. كانت الناس تعيش .. الآن الغلاء يفرم الناس ، ويدمر الأسر الفقيرة .
  4. أخيراً ، هل يعيش ” مبارك ” حتى يرى رجاله وقد عادوا إلى الحكم ؟ .. هل يصبح ” رشيد ” أو ” محيى الدين ” في منصب رئيس الوزراء؟.. هل يعود رموز عصر ” مبارك ” ؟.. صراحة لا أخشى من عودة الإخوان .. فهل ما قاله الصديق الكبير هلوسة كبرى ؟ .. ياريت .. لكن بالتأكيد هناك حاجة غلط .
زر الذهاب إلى الأعلى