أقلام حرة

مقال للكاتب سليمان جودة بعنوان ( الإرهاب المؤمن ! )

نشرت صحيفة المصري اليوم مقالاً تحت عنوان الإرهاب المؤمن ! للكاتب سليمان جودة  .. فيما يلي أبرز ما تضمنه :

  1. توقفوا من فضلكم عن ترديد عبارات لن تقدم ، وإنما سوف تؤخر كثيراً في المعركة الممتدة مع الإرهاب ! .. توقفوا عن وصف الإرهاب بأنه أسود ، لأنه لا يوجد إرهاب أبيض في العالم ، توقفوا من فضلكم عن وصف الإرهاب بأنه إرهاب كافر لأنه لا يوجد في العالم كله إرهاب مؤمن ، يضحكون ويفركون أيديهم فرحاً ونشوة لأنهم يطمئنون إلى أن البحث عن وصف من جانبنا لشكل الإرهاب أو نوعه أو لونه لن ينجح في وقفه في مقبل الأيام ولأننا والحال هكذا نتعامل مع منظره وليس مع مضمونه أو مع الجوهر فيه .
  2. البلد يخوض معركة مع الإرهاب بكل ألوانه وأشكاله وأصنافه منذ 30 يونيو 2013 وهي معركة أسبابها معروفة ومنشورة ، ومعلنة ، وليست سراً على أحد ، ومن الواضح أنها سوف تستمر معنا لفترة ، وسوف تتوقف شطارتنا فيها على جعل هذه الفترة قصيرة ، وعلى اختصارها أو اختزالها قدر الإمكان .
  3. السؤال الذي يتعين أن ننشغل به هو : لماذا نجح الإرهاب في الوصول إلى هدفه في الكنيسة البطرسية ، وفي كمين الهرم من قبلها .. ولماذا فشلنا في منعه من الوصول إلى الهدف .. الإجابة عن هذا السؤال بصراحة ودون تغطية على شيء ، تضمن وحدها ألا ينجح في المرة القادمة وألا نفشل في المواجهة معه على كل الجبهات .. انشغلوا بأفكاره وتفنيدها ولا تنشغلوا بألوانه وتصنيفها .
زر الذهاب إلى الأعلى