أقلام حرة

مقال للكاتب عماد الدين حسين بعنوان ( اختراق الإرهابيين معلوماتياً )

نشر موقع الشروق مقالاً للكاتب عماد الدين حسين تحت عنوان ( اختراق الإرهابيين معلوماتياً ) .. أبرز ما جاء فيه الآتي :

  1. العمليات الإرهابية التي وقعت في الفترة الأخيرة كشفت عن وجود مشكلة خطيرة تتمثل في نقص المعلومات المهمة عن الإرهابيين والمتطرفين ، وأن حل مشكلة الإرهاب يحتاج إلى رؤية ومواجهة شاملة ، لكن الجانب الأمني هو صاحب الأولوية الآن في المواجهة الدائرة خصوصاً في سيناء .
  2. عدم قدرة أجهزة الأمن على اختراق هذه التنظيمات الإرهابية ، وتحييدها وإجهاض عملياتها وقائياً قبل وقوعها ، يشير إلى أن هذه المعركة العبثية مرشحة للاستمرار ، فالتنظيمات الإرهابية لا تعمل بمفردها بالطبع ، وهي تتلقى دعماً متنوعاً محلياً واقليمياً ودولياً ،  والمؤكد أن كثيرين لا يريدون لسيناء أن تستقر ، بما يمنع مصر من التفكير في أي تنمية حقيقية للمنطقة ومحيطها .
  3. تكرار الحكومة دائماً أو بعض الدوائر القريبة منها أن هناك أجهزة مخابرات خارجية تدعم الإرهابيين ، فلماذا لا يتم إطلاع الشعب على بعض هذه الحقائق ، حتى يساند حكومته والأجهزة الأمنية ، ولماذا لا يتم مواجهة هذه الأطراف وفضحها قدر الإمكان ، لماذا تأخرنا كل هذا الوقت في اختراق هذه التنظيمات ، رغم أننا في مواجهة مفتوحة منذ سنوات طويلة ، أو على الأقل منذ يوليو عام ٢٠١٣ ، حينما تحركت هذه التنظيمات لنصرة الإخوان .. وكيف يمكن أن يتحرك (١٥٠) شخصاً أو أكثر في (10) سيارات دفع رباعي أو حتى نصف هذا العدد ، من دون أن يتم رصدهم ، سواء قبل تحركهم أو خلاله .

للنص الاصلي اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى