أقلام حرة

مقال للكاتب محمد أمين بعنوان ( مذكرات نائب عام ! )

نشرت صحيفة المصري اليوم مقالاً للكاتب محمد أمين تحت عنوان ( مذكرات نائب عام ! ) .. أبرز ما ورد فيه الأتي :

أكد أنه في هذه السطور أوجه (10) رسائل لأصحابها مباشرة .. هذه الرسائل تُشبه الأمنيات ، وبالتالي فيمكنك أن تُطلق عليها الأمنيات الـ (10) .. وقد تشغلك كما تشغلني تماماً .

  1. أتمنى أن يكتب النائب العام المستشار ” عبد المجيد محمود ” مذكراته لعدة أسباب ( أولاً : لأنه لم يتكلم حتى الآن مع أنه خزينة أسرار الثورة / ثانياً لأن الشهود في قضية مبارك لم يبوحوا بشيء للنائب العام ، مما قالوه في المحاكمة / ثالثاً لأن مبارك يطلب الآن تعويضات عن فترة حبسه بعد البراءة .. تكلم معالي النائب العام ! ) .
  2. أتمنى أن يُودع المشير ” طنطاوي ” شهادته أيضاً ، عن أيام الثورة للتاريخ ، لأنه كان يحكم مصر رسمياً ، فضلاً عن أنه متهم بأنه سلم مصر للإخوان ، لأنه لا يرتاح للفريق ” شفيق ” ، هذه اتهامات ينبغي الرد عليها ، حتى لا يقول التاريخ أشياء ، إن كانت الحقيقة شيئاً آخر، فهل يفعلها ؟ .
  3. أتمنى أن يكتب الرئيس ” مبارك ” مذكراته وشهادته للتاريخ ، وهل بالفعل سجّل بعضها مع اللواء ” سمير فرج ” ؟ ، نحن نحتاج إلى شهادة عن فترة الثورة أولاً .
  4. أتمنى أن يعود الفريق ” أحمد شفيق ” من رحلة ( العمرة الطويلة ) في الإمارات بعد رفع اسمه من قوائم الترقب والوصول ، وأرجو أن يمارس السياسة في من مصر ، وليس في الإمارات ، علمت أنه يستعد بقائمة في انتخابات المحليات ، فهل هي نواة لخوض انتخابات الرئاسة القادمة ؟ .
  5. أتمنى أن يعود الدفء إلى العلاقات ( المصرية / الإماراتية ) ، كما أريد تفسيراً لانقطاع الوزير ” سلطان الجابر ” عن زيارته الأسبوعية لمصر ؟ ، هل هناك ضوء أحمر بخصوص زيارته ؟ .
  6. أتمنى أيضاً أن يكون هناك تفسير من الأمير ” محمد بن سلمان ” بشأن استخدام سلاح البترول ضد مصر ، هل هناك أسباب غير قضية ( تيران / صنافير ) ؟ ، فما هو الجديد لإعادة ضخ البترول ؟ .
  7. أتمنى أن أعرف موقف القيادة السياسية مما يثار حول المصالحة مع الإخوان ، وما يتردد عن المراجعات الفكرية ، وهل صحيح أن الرئيس ” السيسي ” يريد أن يطوي هذه الصفحة ، قبل الانتخابات القادمة ، وكيف ؟ .
  8. أتمنى أن أعرف موقف مصر الآن من ( حماس ) .. هل قامت حماس بواجباتها الأمنية تجاه شريط الحدود مع غزة ، أم أنها تلاعبنا كالعادة ؟ ، وما مصدر الإرهاب الآن في سيناء ؟ وهل تركت مصر بعض الأنفاق تحت رعاية حماس ؟ ، أم أنها ماضية في هدم جميع الأنفاق ، مهما كانت طبيعة العلاقة ؟! .
  9. أتمنى أن يُصدر الرئيس قراراً جمهورياً بتعيين نائب له ، لتخفيف الضغط عليه ، وحتى لا تكون الملفات كلها في يده وحده ، وحتى يمكن أن تتواصل مؤسسات الدولة مع مكتب النائب ، إن كانت لا تستطيع أن تتواصل مع مكتب الرئيس شخصياً .
  10. أتمنى أن أعرف ما هو موقف الرئيس من رجال الأعمال حالياً ؟ ، هل تغير موقفه من الشك إلى الاطمئنان ، أم أنه قد طوى هذه الصفحة حالياً ؟ ، وهل يفتح الرئيس الباب معهم ، قبل انتخابات الرئاسة ؟ .
زر الذهاب إلى الأعلى