محافظات

ميناء دمياط يتعاقد على 4 قاطرات بحرية جديدة

وقع اللواء أيمن صالح، رئيس ميناء دمياط، عقدًا لبناء وتوريد أربعة قاطرات بحرية جديدة، وذلك استعداداً للتزايد المتوقع فى حركة السفن بالميناء، والتى تمثل النتيجة الطبيعية للجهود المبذولة مؤخراً والمشروعات الكبرى والأرصفة الجديدة التى يتم افتتاحها ودخولها الخدمة فى القريب العاجل.

ووقع عن الطرف الأخر اللواء هشام أبو العز رئيس الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن والتى ستقوم ببناء وتوريد القاطرات لحساب هيئة الميناء وهى إحدى الشركات الحكومية التابعة لجهاز الصناعات والخدمات البحرية، حيث من المقرر أن تتسلم الهيئة القاطرات الأربعة خلال عامين.

وأكد رئيس ميناء دمياط أن القاطرات الأربعة تتميز بأنها تعمل بنظام تراكتورز وتبلغ قوة شدها 60 طن لكل قاطرة ويصل طول القاطرة إلى 35 متراً وبعرض 11.5 متراً وغاطس كلي5.0 امتار وتبلغ سرعة القاطرة 12 عقدة.

وأضاف أن القاطرات المتعاقد عليها تعد إضافة جديدة وقوية لإسطول الوحدات البحرية التى تمتلكها هيئة ميناء دمياط حيث تساعد في التعامل مع السفن الحديثة و العملاقة التي من المتوقع زيادة أعدادها بعد أن يتم إنهاء التعميق المقرر بالميناء و تشغيل محطة الحاويات الثانية و كذا الزيادة المنتظرة في سفن الغاز المترددة علي الميناء.

زر الذهاب إلى الأعلى