علوم وتكنولوجيا

نصائح تجنبك تجسس مديرك فى العمل على دردشتك الخاصة “خليك ناصح”

أصدرت المحكمة الأوروبية، أمس، حكما يعطى الحق لصاحب العمل فى التجسس على الموظفين من خلال تطبيقات الدردشة المختلفة والاتصالات الخاصة بموظفيهم، من أجل ضمان عدم استخدامها فى أمور شخصية وإهدار ساعات العمل، لكن هناك بعض الطرق لإخفاء المعلومات الحساسة الخاصة بك عن صاحب العمل ولا تجعلها وسيلة يستخدمها ضدك لطردك، ورصدها موقع independent البريطانى.

-لا تستخدم أجهزة العمل القاعدة الأولى هى عدم استخدام أجهزة العمل أثناء القيام بمحادثاتك الخاصة، لأن تلك الأجهزة يمكن الوصول إليها بشكل سهل للغاية، حتى البريد الخاص بالعمل لا تقوم باستخدامه فى أمور أخرى.

-التأكد من التطبيقات عليك التأكد من أن التطبيقات الموجودة على هاتفك الذكى لا تستخدمها بأى شكل فى موضوعات خاصة بالعمل أو اتصالات متعلقة بمهامك، وعليك اختيار تطبيقات معينة للأحاديث الشخصية فقط.

 -ابعد عن واى فاى العمل لا تقوم بالاستفادة من الواى فاى الموجود فى مكان العمل وعليك استخدام بيانات الهاتف الخاصة بك، لأن الشبكة يمكن التجسس عليها من قبل مديرك.

-لا تفتح واتس اب ويب لا يمكنك فتح أى تطبيق على جهاز الخاص بالعمل فحتى التطبيقات المشفرة يمكن للمدير التجسس عليك من خلالها لأن له الصلاحية فى فتح جهازك فى العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى