محارب سياسي

هل اخترق الإخوان الإعلام الإسرائيلي ؟

نشرت صحيفة ( جيروزاليم بوست ) الإسرائيلية الناطقة باللغة الإنجليزية مقالاً مطولاً بعنوان ( ماذا تعني عودة الرجل العربي القوي للشرق الأوسط ) تناولت فيه الانتخابات البرلمانية في مصر وأن نسبة المشاركة قُدرت بنسبة بائسة بلغت 15% ( طبقاً للتعبير المستخدم ) وأن هذا البرلمان الجديد سيكون خاضع لنظام الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” ذو القبضة الحديدية في ظل غياب قوى المعارضة ..

واستمرت المقالة في الحديث على أن الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” والجيش المصري عندما أطاحوا بأول رئيس مصري منتخب ديمقراطياً للبلاد قبل عاميناخوان اسرائيل ووعدوا بالعودة السريعة إلى الديمقراطية والحاكم المدني مضيفةً أن تلك الوعود لم تتحقق وبدلاً من ذلك تحول ” السيسي ” إلى رجل قوي مثل الرجال الأقوياء من الجيل السابق في بلدان الشرق الأوسط .. وذكرت الصحيفة أنه في ظل غياب المعارضين الذين إما مسجونين أو محظورين فإن الأغلبية في البرلمان الجديد ستكون للموالين للرئيس ” السيسي ” مضيفة أن الانتخابات تؤكد كيف تحول ” السيسي ” بالكامل إلى دور الرجل القوي وكيف تحول الشرق الأوسط بعيداً عن طموحات الربيع العربي التي أطاحت بـ ” حسني مبارك ” وغيره .

وذكرت الصحيفة أن الرئيس ” السيسي ” يعد الأخير في سلسلة رجال الجيش الأقوياء الذين حكموا مصر بداية من الرئيس ذو الكاريزما القوية ” جمال عبد الناصر ” الذي أسقط الحاكم الملكي المدعوم من بريطانيا عام ( 1952 ) ، وذكرت الصحيفة أن مصر دخلت في دائرة العنف والقمع والانتقام في سياسة تتبناها الدولة بعدما أطاح الجيش بأول رئيس مصري منتخب ديمقراطياً والقيادي بجماعة الإخوان ” محمد مرسي ” عام ( 2013 ) مضيفة أن الحكومة المدعومة من الجيش شنت حملة شرسة لقمع كافة المعارضين السياسيين ولاحقت قيادات الجماعة الذين هربوا بعد الانقلاب وأنها تحتجز أكثر من أربعون ألف سجين سياسي معظمهم من أنصار الإخوان المسلمين ..

هذا ما ورد في مقال الصحيفة الإسرائيلية ومن خلاله يتضح ما يلي :-

1 – عندما تحدثنا في مقالات سابقة عن الفزع الإسرائيلي من مصر كانت كل الإشارات القادمة من الداخل الإسرائيلي تؤكد هذا رغم الجهود الرسمية الإسرائيلية التي تحاول تثبيت الأوضاع على ما هي عليه حتى لا يتم انهيار السلام بين الدولتين وهو في حقيقة الأمر لا طاقة لإسرائيل به الآن في ظل ما تشهده المنطقة من صراعات قد تُشكل خطراً على الدولة اليهودية في المستقبل القريب .

2 – استخدام عبارات وألفاظ تستخدمها الصحف الأمريكية والإنجليزية مثل ( نيويورك تايمز الأمريكية / الجارديان البريطانية ) خاصةً ( الإطاحة بأول رئيس مصري منتخب ديمقراطياً ) يؤكد ويدعم العلاقات الخفية بين هذه المؤسسات الإعلامية والتي تنتمي كلها إلى جماعات ودول تكن كل الحقد والكراهية لمصر خاصةً بعد إفشال المخطط الخاص بالشرق الأوسط ..

3 – شخصية الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” وتشبيهه بالرئيس الراحل ” جمال عبد الناصر ” يؤكد ويرسخ الشعور الحقيقي للإسرائيليين نحو الرئيس ” السيسي ” لأن العقدة الإسرائيلية في الماضي لا تستطيع محو الرئيس ” عبد الناصر ” من الذاكرة اليهودية وهم فزعون من أن يعيد التاريخ نفسه ..

4 – كاتب المقال صحفي يدعى ” محمد بزي ” وهذا أستاذ الصحافة بجامعة نيويورك وعمل مديراً سابقاً لمكتب صحيفة ( نيوز داي ) بالشرق الأوسط وهو حالياً زميل مساعد لدراسات الشرق الأوسط بمجلس العلاقات الخارجية وألف كتاباً عن الحروب بالوكالة بين السعودية وإيران .. إذاً ( محمد الأمريكي ) الذي يتحدث عن الحرب القادمة بين السعودية وإيران يكتب في صحيفة ( جيروزاليم بوست ) الإسرائيلية مقالاً بالوكالة يوضح الصورة الكاملة للمؤامرة الإعلامية الأمريكية الإسرائيلية القطرية ” الجارديان ” لمحاولة تشويه الصورة في مصر دون إدراك لمدى خطورة مثل هذه المقالات على مستقبل العلاقات المصرية الإسرائيلية والذي يواجه العواصف حالياً فهل من عاقل لا يدرك أن الإخوان قد اخترقت الإعلام الإسرائيلي وربما في المستقبل يخترقون الحكومة الإسرائيلية ليصبح المنفى الاختياري لهم في إسرائيل بجوار ذراعهم العسكري في غزة .. من يدري ربما تشهد الأيام القليلة أو الأشهر القليلة القادمة أخونة إسرائيل .


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى