أخبار مصرالسياسة والشارع المصري

وزيرة البيئة: نجحنا العام الماضي في التغلب على ظاهرة حرق قش الأرز

أكد الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن موضوعات البيئة يمكن إدارتها من الناحية الاقتصادية، وذلك عن طريق تشغيل الموارد المختلفة في كل القطاعات، وذلك سواء في مشكلة التعامل مع المخلفات الزراعية أو مخلفات البلدية، أو في المحميات الطبيعية.

وأضافت وزيرة البيئة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر”، المعروض على شاشة القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن مشكلة حرق المخلفات الزراعية كانت تظهر سنويا في فصل الخريف، من خلال حرق قش الأرز والذرة، لهذا جرى إعادة تدوير القش من خلال تسليمه لمتعهد على أن يستخدم بعد ذلك كأسمدة وحلف للحيوانات.

وتابعت وزيرة البيئة، أن الموضوع حقق نجاحًا خلال العامين الماضيين، من خلال تنظيم ندوات توعية للفلاحين بعدم الحرق والاستفادة من ثمن بين هذة المخلفات، كما جرى تأسيس نقاط كثيرة لتجميع هذة المخلفات، بحيث تكون قريبة من أماكن المزارعين في عملية النقل، فضلا عن زيادة معدات “المفارم” الصغيرة مع وزارة الإنتاج الحربي لتسهيل عملية الدخول إلى الحيازات الزراعية الصغيرة.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أن سبب السحابة السواد لا يعود فقط لحرق المخلفات الزراعية، ولكان تأتي أيضا من الملوثات الخارجة من المصانع، والكشف على عوادم المركبات، ولهذا هناك الكثير من الجهود المبذولة من جانب المحافظات والوحدات المحلية لضبط هذة المنظومة في الشارع.

زر الذهاب إلى الأعلى