محافظات

وزيرة التضامن تفتتح معرض ديارنا على هامش انطلاق مهرجان الهجن بالعريش

افتتحت وزيرة التضامن الاجتماعي معرض المنتجات التراثية واليدوية “ديارنا عربية” الذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي في إطار الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة شمال سيناء والذكرى الـ41 لأعياد تحرير سيناء، بمحيط سباق الهجن بالعريش.

ويستمر المعرض ليومين بمشاركة ما يزيد على 20 عارضًا نصفهم من محافظة شمال سيناء، والباقي من عدد من محافظات الجمهورية.

ويعرض المعرض المنتجات السيناوية ذات الطابع التراثي المميز فضلا عن العبايات العربية بنوعيها « حريمي – رجالي» والتي تتنوع ما بين الحداثة والتراث، وكذلك إكسسورات العبايات التي تتناسب مع جميع الأعمار والأذواق، بالإضافة إلى المنتجات التراثية واليدوية الأخرى التي تتميز بها سيناء والمحافظات المصرية المشاركة في المعرض.

كما حرصت القباج والحضور على تفقد أروقة المعرض ولقاء العارضين والحضور من أهالي محافظة شمال سيناء والاستماع لآرائهم وطلباتهم، مؤكدة على حرص وزارة التضامن الاجتماعي على تكرار تنظيم المعرض مرة أخرى في محافظة شمال سيناء.

وحرصت القباج لقاء أسر شهداء قرية الروضة ببئر العبد واستمعت لمطالبهم؛ واعدة بتقديم كل سبل الدعم الممكنة لهم، كما التقت السيدات العاملات في الأنوال واللاتي يقمن بتنفيذ السجاد والكليم، مشيرة إلى أن الوزارة يمكنها تقديم منح وقروض لهن لمساعدتهن في تنفيذ مشروعاتهن.

كما التقت وزيرة التضامن الاجتماعي مجموعة من الصيادين ببحيرة البردويل، والذين عرضوا مجموعة من المطالب واعدة بدراستها والعمل على تلبيتها.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى