السياسة والشارع المصري

وزيرة التعاون الدولي: يجب إزالة العقبات المواجهة لمشروع اللحوم الإستراتيجي بين مصر والسودان

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي ، إنه يجب التغلب على كل المعوقات والمشكلات التي تعوق انسياب حركة التبادل التجاري والتعاون والتكامل الاقتصادي والفني بين مصر والسودان في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة مع كمال حسن على، وزير التعاون الدولي السوداني، والذي يزور القاهرة بحضور السفير عبدالمحمود عبدالحليم، سفير جمهورية السودان بالقاهرة.

تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشتركة بين البلدين، وكيفية دفع عجلة التعاون والتكامل الاقتصادي بين شعبي وادي النيل خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه حكومتي البلدين، كما تم بحث ترتيبات الانتهاء من إنشاءات منفذ ارقين وافتتاحه في اقرب فرصة ممكنة.

ومن جانبه أكد وزير التعاون الدولي السوداني أهمية دفع مشروع اللحوم الاستراتيجي المشترك بين البلدين والاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة مطالبا بضرورة إعادة مناقشته من خلال لجان الخبراء والفنيين في الجانبين، وأشارت وزيرة التعاون إلى أهمية التغلب على كل العقبات التي تعوق إنجاز المشروع.

ومن جهة أخرى، أكدت الدكتورة سحر نصر حرص مصر على دفع التكامل الاقتصادي العربي، بشقيه التجاري والاستثماري، من خلال تيسير حركة التجارة البينية وحركة رؤوس الأموال، للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.

جاء ذلك خلال استقبال الوزيرة للسفير محمد الربيع، أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

وطرحت الوزيرة، خلال اللقاء، عقد ندوات مشتركة بين رجال الأعمال العرب، من أجل بحث ضخ مزيد من الاستثمارات في المنطقة العربية والدول الأفريقية.

ومن جانبه، قال «الربيع» إنه يجب وجود تنسيق دائم بين المجلس وجامعة الدول العربية، لدعم الاقتصاد العربي، مؤكدا على أهمية استخدام الموارد المالية العربية المتاحة لدعم المواطن في كل المجالات.

وخلال اللقاء، تم استعراض أعمال مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، فيما يخص التطورات الخاصة بالشركات العربية المشتركة الجاري تأسيسها من خلال المجلس، وآخر مستجدات الاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق المجلس.

زر الذهاب إلى الأعلى