أخبار عربية و إقليمية

وزير خارجية سوريا: قرارات «الأمم المتحدة» حبر على ورق

ألقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السوري وليد المعلم مساء اليوم، كلمة سورية أمام الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة أكد فيها أن سوريا مستمرة في محاربتها للإرهاب قولا وفعلا، وأن الجيش العربي السوري قادر على تطهير البلاد من الإرهابيين رغم كل التضحيات والأثمان الباهظة داعيا إلى وقف سيل الإرهابيين المتدفق إلى سوريا ووضع حد للدول الداعمة لهم.

وهنأ المعلم رئيس الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة متمنيا له النجاح والتوفيق في قيادة أعمال هذه الدورة كما وجه الشكر لرئيس الدورة السابقة.

وأضاف المعلم «أحييكم من على هذا الصرح الدولي الكبير الذي أنشىء أصلا بكل أفرعه ليعم الأمن والسلام في دول العالم.. أحييكم وأنا القادم من بلد اهتز فيه الأمن ورحل السلام.. من بلاد تعيش حربا ضروسا منذ أربع سنوات ونيف.. من أرض ارتوت بدماء أبنائها وهم يحاربون الإرهاب ويدافعون عن أبناء بلدهم ضده منتظرين من هذه المنظمة الدولية أن تنفذ وعودها وتطبق قراراتها في مكافحة الإرهاب».

وأوضح المعلم أن القرارات التي أقرها مجلس الأمن تحت الفصل السابع “ما زالت حتى الآن حبرا على ورق”، لا تذكر إلا في البيانات الصحفية والمواقف الإعلامية وأما على الأرض فما زالت الدول الممولة والراعية والداعمة للإرهاب تغذي التطرف في المنطقة.. تسلح وتدرب وترسل الإرهابيين إلى سوريا.. لا تعبأ ولا تهتم بتنفيذ هذه القرارات.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى