أناقة وجمال

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه في الشتاء.. تخلصى من التشققات

تواجه المرأة مشكلة تشقق الشفاه خلال فصل الشتاء، لذلك تبحث عن طرق مختلفة تساعدها على ترطيبها، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع وصفات طبيعية لترطيب الشفاه في الشتاء، والتي تعتمد على اتباع خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “healthshots“.

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه في الشتاء
 

 وصفة العسل لترطيب الشفاه في الشتاء
 

يعتبر العسل مرطبًا طبيعيًا، ولذلك ينصح بإضافة بضع قطرات من العسل إلى الجلسرين أو الفازلين وتطبيقه على الشفاه لعلاج الشفاه الجافة والمتشققة، أو يمكنك خلط العسل مع القليل من زيت جوز الهند و2-3 قطرات من زيت اللافندر الأساسي لصنع بلسم للشفاه.

ترطيب الشفاهترطيب الشفاه

وصفة زيت جوز الهند لترطيب الشفاه في الشتاء
 

يعد زيت جوز الهند من أفضل المكونات التي تساعد على ترطيب الشفاه، وذلك من خلال  خلط كميات متساوية من زيت جوز الهند مع الفازلين، وسكبه في وعاء محكم الغلق وتركه في الفريزر لمدة 30 دقيقة، ويمكن إضافة قطرة أو اثنتين من الزيت العطري المفضل لديكٍ أيضًا.

وصفات  لترطيب الشفاه في الشتاءوصفات لترطيب الشفاه في الشتاء

وصفة الشوكولاتة لترطيب الشفاه في الشتاء
 

تحتوى الشوكولاتة على بعض الخصائص التي تساعد على ترطيب الشفاه، وذلك من خلال إذابة ملعقتين صغيرتين من شمع الزيتون، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وبمجرد ذوبانها، يفضل إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو، وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي، وخلط المكونات جيداً ثم وضعها في أنابيب، ووضع الخليط على الشفاه.

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه في الشتاءوصفات طبيعية لترطيب الشفاه في الشتاء

وصفة التوت والليمون لترطيب الشفاه في الشتاء
 

يجب إذابة ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند في الميكروويف وإضافة ملعقتين صغيرتين من جيلاتين التوت، ويخلط جيداً، ثم يضاف في الميكروويف مرة أخرى لمدة 15 ثانية تقريبًا ثم إضافة 3 قطرات من زيت الليمون العطري، وإضافته في وعاء وتركه حتى يبرد ثم وضعه على الشفاه.

زر الذهاب إلى الأعلى