السياسة والشارع المصري

وول ستريت جورنال : رئيس الوزراء الروسي .. تحطم الطائرة قد يكون بسبب قنبلة

أشارت الصحيفة إلى تصريحات رئيس الوزراء الروسي ” ديمتري مدفيديف ” والتي أكد خلالها أن قنبلة ربما تكون سبب تحطم الطائرة الروسية بسيناء ، مضيفةً أن تلك التصريحات تُعد أقوى اعترافات رسمية روسية بأن سقوط الطائرة قد يكون ناتج عن عمل إرهابي .

و أضافت الصحيفة أن التحول في الموقف الروسي يأتي وسط تزايد الاعتقاد السائد بين المسؤولين البريطانيين والأمريكيين بأن تحطم الطائرة الروسية كان نتيجة انفجار قنبلة علي متنها ، كما ذكرت الصحيفة أن تلك التصريحات قد جاءت خلال مقابلة مع صحيفة (روسيسكايا غازيتا) وفقاً لوكالة (تاس الروسية) حيث نشرت مقتطفات منها مساء اليوم .

ونقلت الصحيفة تصريحات المتحدث باسم الكرملين اليوم والتي أكد خلالها أن المملكة المتحدة البريطانية قامت بمشاركة معلومات استخباراتية مع روسيا دون أن يكشف عن طبيعة تلك المعلومات ، مضيفةً بأن تلك التصريحات الروسية قد جاءت متزامنة مع تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي ” موشي يعالون ” والتي أكد خلالها بأنه يوجد احتمال كبير بوجود عمل إرهابي بحادث الطائرة الروسية بمصر .

و أشارت الصحيفة إلى تصريحات وزارة الداخلية والتي صرحت خلالها عن مقتل قائداً في جماعة أنصار بيت المقدس ” أشرف علي حسنين الغرابلي ” التابعة لتنظيم داعش ، إلا أن الوزارة لم تقم بالربط بين مقتل القيادي الإرهابي وحادث الطائرة الروسية .

و ذكرت الصحيفة أنه من المتوقع أن يقوم كلاً من وزير الخارجية البريطاني ” فيليب هاموند ” ونظيره الأمريكي ” جون كيري ” بمناقشة حادث تحطم الطائرة الروسية في مصر خلال اللقاء يوم الأثنين بواشنطن .


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى