أخبار عالمية

” يسرائيل هيوم” : المساعدات العسكرية والمستوطنات وراء إلغاء نتنياهو لقاءه بـ”أوباما”

كشفت صحيفة ” يسرائيل هيوم” تفاصيل قرار رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بإلغاء لقاءه بالرئيس الأمريكى بارك أوباما فى الموعد المحدد للزيارة وهو فى 18 مارس الجارى.

وذكرت الصحيفة أنه كان من المفترض إجراء هذا اللقاء فى الوقت المحدد بالبيت الأبيض وذلك فى إطار زيارة نتنياهو للولايات المتحدة لحضور مؤتمر ” ايباك” وهو مؤتمر جماعة الضغط اليهودية، بينما الغى نتنياهو الزيارة بما فى ذلك لقاء أوباما وسيلقى خطابه أمام الايباك عبر الأقمار الصناعية.

وأشارت الصحيفة إلي أن نتنياهو قال أن هذا العام هو عام الانتخابات الأمريكية وسيقوم المرشحون بإلقاء العديد من الخطابات أمام ” الايباك”، كما أن أوباما لم يتوصل لاتفاق نهائى مع نتنياهو حول رفع المساعدات العسكرية. وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من ذلك سيصل نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن إلى تل أبيب اليوم فى زيارة تستغرق يومين، وسيلتقى غدا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلى رؤفيلين ريبلين.

على صعيد أخر كشف موقع” واللا” الإسرائيلى النقاب عن أن نتنياهو رفض لقاء أوباما لرغبة الأخير فى تحريك المياه الراكدة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأضاف الموقع أن أوباما كان سيطلب من نتنياهو وقف وتيرة بناء المستوطنات فى الضفة الغربية والقدس المحتلة بهدف استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين.

 

 


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى