أخبار فنية و ثقافية

يسرا بعد رحيل أشرف مصليحي: كريم وصاحب خلق

نعت النجمة الكبيرة يسرا الفنان الراحل أشرف مصيلحي من خلال حسابها علي موقع فيس بوك، وكتبت، “البقاء و الدوام لله صديقي الخلوق الكريم صاحب الخلق الطيب ‫أشرف مصيلحي‬ في ذمة الله .. ربنا يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان”.
اشرف مصيلحياشرف مصيلحي
وقررت أسرة الفنان أشرف مصيلحى، تشييع جنازة الراحل، اليوم الاثنين عقب صلاة الظهر من مسجد المشير طنطاوى، كما يقام سرادق العزاء بنفس المسجد بعد غد الثلاثاء.
ونعى عدد من الفنانين، زميلهم الفنان أشرف مصيلحي، الذى رحل بعد صراع مع المرض في عمر صغير، وكان من بين هؤلاء الفنانين الذين حرصوا على الدعاء له، أمير كرارة، هند صبري، دينا، شريف منير، أحمد الشامي، سليمان عيد”.
ونعت نقابة المهن التمثليلة الفنان الراحل أشرف مصيلحي، حيث قالت في بيان لها: “تنعى نقابة المهن التمثيلية؛ ببالغ الحزن والأسى؛ الفنان الراحل أشرف مصيلحي، وتتقدم النقابة بخالص التعازي لأسرة الراحل؛ داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.
وتوفى الفنان أشرف مصيلحي، بعد صراع مع المرض، وهو يعد أحد النجوم في السينما والدراما المصرية، واستطاع أن يصنع اسمه خلال فترة زمنية قصيرة من خلال العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية، واشتُهر بدور الضابط في الكثير من أعماله، مثل فيلمي “تيتو” و”خالتى فرنسا” ومسلسل “كلبش” وغيرها.
ظهرت موهبة أشرف مصيلحي التمثيلية منذ طفولته، إلا أن انطلاقة مسيرته الفنية تأخرت حتى عمر الـ26 عاماً، فعمل في البداية بدور العرض السينمائية التابعة لشركة أفلام مصر العالمية حتى حصل على أول أعماله السينمائية، وسرعان ما استطاع أشرف مصيلحي إثبات موهبته وحضوره القوي في السينما والتلفزيون المصري، حتى أن أعماله بلغت أكثر من 70 عملا موزعة بين السينما والتليفزيون والمسرح.
كانت بداية أشرف مصيلحي في السينما عام 2000، حيث شارك في فيلم “بونو بونو” بطولة النجمة نادية الجندي، وتوالت مشاركته في السينما في الكثير من أعماله منها، الأبواب المغلقة، راندفو، جواز بقرار جمهورى، أسرار البنات، سحر العيون، أول مرة تحب يا قلب، خالتى فرنسا، تيتو، الحياة منتهى اللذة، وش إجرام، العيال هربت، الجزيرة، شارع 18، السفاح، وكان آخر أفلامه هو فيلم “هروب مفاجئ” من بطولته عام 2017.
ولم يقتصر نجاح الفنان أشرف مصيلحي في السينما فقط، بل نجح أيضا في المسلسلات التليزفيونية، حيث قدم، فريسكا، قضية رأى عام، في إيد أمينة، تاجر السعادة، الباطنية، وادى الملوك، سمارة، نونة المأذونة، بالشمع الأحمر، ابن موت، نقطة ضعف، الصياد، لمعى القط، عوالم خفية، طاقة نور، كلبش 3، ولد الغلابة، وكان آخر أعماله في الدراما مسلسل “جمال الحريم”.
زر الذهاب إلى الأعلى