رياضة عربية ودولية

يوفنتوس يلاقى ساسوولو لتأمين زعامة الكالتشيو

سيواصل ماسيميليانو أليجرى فى مواجهة ساسوولو بتمام الرابعة عصر اليوم، المراهنة على خطته الجديدة المتمثلة فى الاعتماد على الثلاثى الهجومى “هيجواين – ديبالا – ماندزوكيتش” دفعة واحدة.

يتوقع أن يجرى مدرب يوفنتوس المتصدر ماسيميليانو أليجرى تعديلات على تشكيلته، لكنه ألمح إلى إمكانية استخدام تكتيكه الجديد مرة أخرى عندما يحلّ ضيفًا على ساسوولو الرابع عشر، الأحد فى المرحلة الثانية والعشرين من الدورى الإيطالي.

واضطر أليجرى أخيرًا إلى الاختيار بين الأرجنتينى باولو ديبالا أو الكرواتى ماريو ماندزوكيتش للعب إلى جانب الأرجنتينى جونزالو هيجواين فى مركز الهجوم، فى حملته لإحراز اللقب السادس على التوالى فى الدوري.

 مدرب ميلان السابق، استخدم مهاجميه الثلاثة فى آخر مباراتين فى الدورى والكأس، إذ يبحث أيضًا عن ثنائيته الثالثة على التوالى.

ويعتمد يوفنتوس تقليديًا خطة 3-5-2، بيد أنّ الانتقال إلى 4-2-3-1 ساهمت فى تقدمه 2-صفر على لاتسيو بعد 17 دقيقة فقط من بداية مواجهتهما الأسبوع الماضى.

كذلك فى مباراة الكأس الأربعاء التى فاز فيها على غريمه ميلان 2-1، افتتح ديبالا التسجيل فى الدقيقة العاشرة، قبل أن يضيف البوسنى ميراليم بيانيتش الثانى من ضربة حرة فى الدقيقة 21.

ومع الاستعداد لرحلة بورتو البرتغالى الشهر المقبل فى دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا، شدد أليجرى: “لم أقل بأننا سنعتمد الطريقة عينها دوماً”.

وعن الأداء اللافت لفريقه فى آخر مباراتين، أضاف: “أردت أن أمنح بعض الاستمرارية لطريقة لعبنا فى نهاية الأسبوع الماضي. لقد لعب الشباب بطريقة جيدة جدًا”.

ويستعد الحارس الإيطالى المخضرم جانلويجى بوفون للعودة إلى التشكيلة الأساسية بدلاً من البرازيلى نوربرتو نيتو الذى شارك ضد ميلان، كما يتوقع عودة المدافعين جورجيو كييلينى والبرازيلى دانى ألفيش والسويسرى ستيفان ليشتاينر بعد إراحتهم فى الكأس.

ويأمل لاعب الوسط الغانى كوادوو أسامواه أن يبقى أساسيًا بعد أدائه الجيد منتصف الأسبوع. وقال أسامواه الذى لا يعدّ أساسيًا دومًا فى تشكيلة أليجري: “الطريقة الجديدة تناسبنا تمامًا، لقد ساعدتنا فى طلعاتنا الهجومية وفى مراحل الدفاع أيضًا”.

ويتصدر يوفنتوس الترتيب مع 48 نقطة من 20 مباراة، بفارق نقطة عن روما الثانى.

روما وسامبدوريا

يلتقى روما الوصيف فى تمام الرابعة عصرًا مع نظيره سامبدوريا صاحب المركز السادس عشر وحقق روما 4 انتصارات متتالية، بيد أن الأخير كان صعبًا على ضيفه كاليارى 1-صفر بهدف فى الشوط الثانى لمهاجمه البوسنى إدين دزيكو الذى رفع رصيده إلى 14 هدفاً فى المركز الثانى فى ترتيب الهدافين، بالتساوى مع أندريا بيلوتى (تورينو) وهيجواين، وبفارق هدف عن المتصدر الأرجنتينى ماورو إيكاردى مهاجم إنتر.

ويتوقع أن يمنح المدرب لوتشانو سباليتى الفرصة مجددًا للأرجنتينى دييجو بيروتى والبلجيكى راجا ناينجولان لتموين دجيكو الذى تعرض لانتقادات هذا الموسم.

لكنّ البوسنى قال لصحيفة “ايل ميسادجيرو”: “لا أفكر بالانتقادات. إذا انتقدنى أحدهم، هذا أمر عادي. أحاول دومًا تقديم أفضل ما لدى لتسجيل الأهداف، هذه وظيفتى”.  

قوة هجومية ضاربة لنابولى

ويختتم نابولي، ثالث الترتيب بفارق 3 نقاط عن روما الثانى، المرحلة عندما يستقبل باليرمو قبل الأخير فى جنوب البلاد بتمام الساعة العاشرة إلا الربع مساءً، محاولاً تحقيق فوزه السابع فى آخر 8 مباريات.

وبلغ نابولى نصف نهائى الكأس على حساب فيورنتينا بفضل مهاجمه الإسبانى خوسيه كايخون، ليضرب موعدًا مع يوفنتوس.

ويتوقع أن يرحب مدربه ماوريتسيو سارى بالظهير الجزائرى الدولى فوزى غلام العائد من مشاركة مخيبة مع بلاده فى كأس الأمم الأفريقية حيث خرج من الدور الأول.

ويعول نابولى، صاحب أقوى هجوم فى الدورى، بشكل كبير على لاعبه البلجيكى درايس مرتنز، صاحب 12 هدفًا هذا الموسم، والذى حمل عبء إصابة المهاجم البولندى أركاديوش ميليك. ويعاونه فى مهمته لورنتسو إينسينيى وكايخون.

ميلان وأودنيزى

ويأمل ميلان السابع العودة إلى سكة الانتصارات، بعد فوز يتيم فى آخر 5 مباريات، عندما يستقبل أودينيزى الثانى عشر، فيما يستقبل جاره إنتر الخامس بيسكارا متذيل الترتيب، باحثًا عن تمديد سلسلته الرائعة إلى 7 انتصارات متتالية.

وفى باقى المباريات، يلعب الأحد أيضًا، تورينو مع أتالانتا، وكاليارى مع بولونيا، وكروتونى مع إمبولي، وفيورنتينا مع جنوى.

زر الذهاب إلى الأعلى