علوم وتكنولوجيا

7 أسباب دفعت العالم للتخلص من الكمبيوتر

 انتشرت أجهزة اللاب توب بين المستخدمين، خاصة مع ما تتميز به من سهولة الاستخدام وسهولة نقلها، ولكن بمرور الوقت وظهور الأجهزة اللوحية بدأت هذه الأجهزة فى الاختفاء أيضا، حيث من المتوقع أن تحل أجهزة التابلت محل اللاب توب للأسباب التالية:

1-استهلاك الطاقة: لا تستهلك الأجهزة اللوحية طاقة مثل استهلاك أجهزة اللابتوب، حيث إنها تستهلك طاقة أقل وتدوم بطاريتها لفترة أطول.

2-الفيروسات لا تصاب الأجهزة اللوحية بالفيروسات مثلما تصاب بها أجهزة الكمبيوتر المحمولة التى تعمل بنظام التشغيل ويندوز.

3-إمكانية النقل: من المعروف أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة أثقل بكثير من الأجهزة اللوحية، مما يجعل الثانية أسهل فى النقل إلى أى مكان.

4-التكلفة الفعلية: من المعروف أن سعر أرقى جهاز لوحى قد لا يصل إلى سعر أقل جهاز كمبيوتر محمول من حيث المواصفات.

5-الاتصال بالإنترنت: يمكن للأجهزة اللوحية الاتصال بشكل مباشر بالإنترنت من خلال شريحة SIM، إلا أن هذا الأمر يصعب فى اللاب توب حيث يحتاج إلى فلاش إنترنت أو واى فاى.

6-التطبيقات المتاحة: هناك الآن آلاف من التطبيقات متاحة للأجهزة اللوحية، فى حين أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة لا تمتلك هذا المقدار من التطبيقات.

7- استخدام شبكات التواصل الاجتماعى: يعد استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعى أسهل بكثير على الأجهزة اللوحية من استخدامها على أجهزة الكمبيوتر المحمول خاصة أنها تحتاج إلى استخدام المتصفح.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى