السياسة والشارع المصريعاجل

رئيس البرلمان الروسي: أجلت سفري يومين لحضور معرض القاهرة للكتاب

كشف الدكتور سيرجى ناريشكن، رئيس الدوما الروسى “البرلمان”، أنه أجل سفره خصيصا من مصر إلى روسيا يومين لحضور معرض القاهرة للكتاب، ليلتقى خريجى الأقسام الروسية الجامعية فى مصر، موضحا أنه أعجب بالمستوى الذى وجده اليوم، مشددا على أن افتتاحه لمعرض القاهرة الكتاب يأتى ضمن العلاقات المصرية الروسية المتينة.

و قال ناريشكن، فى تصريحات لعدد من الصحفيين خلال جولته بمعرض الكتاب، “أتمنى أن أرى المصريين فى المرة المقبلة بمعرض الكتاب فى موسكو”، مضيفا أن الجالية الروسية من أكبر الجاليات فى مصر، والتى تحرص موسكو على رعايتها وتقديم أفضل الفعاليات لها. وعن عودة السياحة الروسية لمصر، أكد “نارشكين” “أنها ستكون قريبا جدا، حيث سيعود السياح الروس إلى الغردقة وشرم الشيخ، خاصة بعد افتتاح قنصلية روسية هناك”.

و أعرب رئيس البرلمان الروسى عن سعادته للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، وزيارته البرلمان، أمس الثلاثاء، والتى وصفها بـ”المثمرة” وأنها تفتح آفاق تعاون جديدة بين البلدين. وأضاف رئيس الدوما، “العلاقات الروسية المصرية ستظل قوية ومتينة فى جميع المجالات، خاصة الثقافية منها، لافتا إلى عرض المزيد من الأفلام السينمائية الروسية فى مصر الفترة المقبلة، حيث أطلقت روسيا على 2016 اسم عام السينما الروسى.

زر الذهاب إلى الأعلى