ركن المرأة

بعمل رجيم وما بخسش ليه ؟

متبعات الرجيم يكون مؤشر الميزان بالنسبة لهم أهم من مؤشر الساعة على مدار اليوم يراقبون حركته لعله يخبرهم أنه فاز فى معركة الرجيم بخسارة بعض الكيلو جرامات الزائدة، ولكن قد يظل هذا المؤشر ثابت ولا يتحرك لأيام بل وأسابيع على الرغم من اتباع كل تعليمات الطبيب وعدم تناول أى شئ من قائمة الممنوعات.

وحسب خبراء التغذية فى موقع ” lifescript” قد يكون السبب ليس تناول الممنوعات ولكن أسلوب الحياة الخاطئ الذى نعيشة ولهذا يقدمون 5 نصائح لاستعادة الرشاقة المسلوبة سريعاً:

1- النوم مبكراً: لا تتوقع كثير من متبعات الرجيم أن سبب عدم فقدان الوزن يكون السهر لساعات طويلة، وذلك لأن الرغبة فى تناول الطعام تهاجم الأفراد ليلا وهذا ما يؤدى إلى ثبات الوزن إذا كانت الوجبات خالية من الدهون، أما تناول وجبات مشبعة بالدهون فسيؤدى إلى زيادة حتمية فى الوزن.

2- الاستيقاظ مبكراً : تناول وجبة الإفطار فى الصباح الباكر تمنح الجسم النشاط والحيوية ويمده بالطاقة اللازمة، مما يؤدى إلى سرعة حرق الدهون فى الجسم خاصة العنيدة التى تتراكم فى البطن.

3- زيادة نسبة العناصر الغذائية الخضراء: الخضروات الطازجة ذات اللون الأخضر مثل ” البقدونس، الجرير ، الشبت، الخس، الفلفل” يحتوى على كثير من الألياف التى تساعد على انتظام حركة المعدة مما يؤدى إلى فقدان الوزن السريع.

4- توفير الطاقة الدائمة للجسم عبر 6 وجبات: تناول الوجبات على مدار اليوم تمنح الجسم نشاط دائم، وتجعل نسبة السكر فى الجسم ثابتة فلا تشعر من تتبع الدايت بالحاجة إلى تناول السكريات أو الوجبات الدسمة.

5- شرب كثير من الماء يفقدك كثير من الدهون: تناول كثير من الماء خلال اليوم يخلص الجسم من الدهون الذائبة وتجعلها فى حالة سيولة مما يسهل خروجها عن طريق العرق أو البول، وهذا يجعل الجلد متماسك ومشدود والوزن يقل بصورة كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: