أخبار مصرعاجلكورونا

أخبار مصربعد دراسة عن إصابة غير المطعمين بكورونا كل 16 شهرا

كشف الدكتور عبدالجواد هاشم أستاذ المناعة والميكروبيولوجي حقيقة حماية الأشخاص الذين حصلوا على لقاح فيروس كورونا من تكرار الإصابة والعدوى بالفيروس، تعليقا على وجود دراسة تتوقع أن الأشخاص الذين لم يحصلوا على لقاح كورونا من المحتمل أن يصابوا بالفيروس كل 16 شهرا، قائلا: “قولا واحدا التطعيم يحمي من الفيروسات والأمراض.. الوقاية من الأمراض التنفسية تعتمد على نوع من الأجسام المضادة الموجودة في الرئة وعمرها صغير ولذلك نكون في حاجة للتطعيم”.

أهمية تناول الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا

وأوضح هاشم خلال مداخلة هاتفية لفضائية “إكسترا نيوز”، أن تناول الجرعة الثالثة من لقاح كورونا أمر وارد والعديد من الدول حصلت عليها، ولكن هذا يعتمد على كمية اللقاحات الموجودة في الدولة، وتابع: “فيه ناس مقتنعة بفكرة المؤامرة ومش عايزة تأخذ اللقاح”.

ومن جانبها أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقبال الشحنة الثالثة من لقاحات فيروس كورونا “جونسون أند جونسون” بإجمالي مليون و58 ألفًا و400 جرعة، وذلك عن طريق آلية مجموعة العمل الأفريقية للحصول على لقاحات كورونا “AVAT”، بالتعاون مع البنك الأفريقي للصادرات والواردات، ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أهمية التعاون الدائم مع المنظمات الدولية للتصدي لجائحة فيروس كورونا وتوفير اللقاحات للمواطنين، مشيرًا إلى أن الشحنة التي تم استقبالها من لقاح “جونسون أند جونسون” سوف يتم توزيعها على مراكز التطعيم التي يبلغ عددها 1100 مركز موزعين على محافظات الجمهورية.

ولفت “مجاهد” إلى أن الشحنة سوف تخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية، لافتًا إلى أن لقاح “جونسون أند جونسون” أثبت فعالية في الوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا، وهو عبارة عن جرعة واحدة فقط، وحصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية.

وناشد “مجاهد” المواطنين مجددًا بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة من هنا لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكدًا أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، بما يساهم في الحفاظ على مكتسبات الدولة للتصدي للجائحة.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: