علوم وتكنولوجيا

بالأرقام.. كيف تحارب السوشيال ميديا داعش؟

تحاول جميع الشركات التكنولوجية تطوير عدد من الأدوات التى تمكنها من الحد من انتشار التنظيم الإرهابى داعش، الذى يتخذ من مواقع التواصل الاجتماعى وسيلة لنشر أفكاره وتجنيد المزيد من المقاتلين، خاصة بعد أن طالبت عدد من الدول هذه الشركات بإعطائهم الفرصة بالتجسس على المستخدمين لإحباط خطط داعش، لذا تتخذ الشركات التكنولوجية الإجراءات اللازمة التى تساعدها على عدم الانصياع لأوامر الحكومات، وفيما يلى محاولات الشركات للحد من داعش وإغلاق حساباتهم تويتر أعلن الموقع اليوم عن إغلاق 125 ألف حساب تابع للتنظيم الإرهابى، بعد أن كشفت الكثير من التقارير اعتماد التنظيم الارهابى عليه.

يوتيوب إزالة 14 مليون مقطع فيديو عام 2014 لاحتوائها على مواد تنشر العنف. فيس بوك تمكن موقع فيس بوك من إغلاق المئات من الحسابات التابعة لتنظيم داعش الإرهابى، كما يطور الموقع تقنيات تمكنه من الكشف عن مثل هذه الحسابات الإرهابية.

تليجرام أعلن تطبيق تليجرام الحرب على داعش بعد الكشف عن الصلة الوثيقة التى تربط بين التنظيم واستخدام التطبيق، لذا أغلق التطبيق 74 قناة تابعة لداعش للحد من استخدامهم للتطبيق المشفر.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى