أناقة وجمالركن المرأة

وصفات طبيعية لتقشير البشرة فى المنزل.. مكوناتها بسيطة وخطواتها سهلة

يجب الاهتمام بالبشرة والعناية بها من خلال تقشيرها بشكل دورى للتخلص من خلايا الجلد الميت، ولذلك تلجأ بعض النساء لاستخدام مستحضرات تجميل مختلفة لتحقيق ذلك ولكنها مكلفة مادياً ببعض الأحيان، ويمكن استبدالها بوصفات طبيعية لتقشير البشرة من خلال اتباع خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” byrdie “.

وصفات طبيعية لتقشير البشرة

وصفة الشوفان لتقشير البشرة

يساعد مقشر دقيق الشوفان على تنظيف معظم أنواع البشرة من خلال نقع كوب دقيق الشوفان المطحون طوال الليل، ثم التخلص من الماء في اليوم التالى وإضافة ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وملعقتين كبيرتين من الحليب العادي مع إضافة بياض بيضة واحدة، ووضعها على الوجه والرقبة  بحركة دائرية، ثم غسل الوجه بالماء للحصول على بشرة ناعمة ونظيفة.

تقشير البشرة في المنزل
تقشير البشرة في المنزل

وصفة القهوة لتقشير البشرة

يمكن استخدام مقشر الوجه بالقهوة والكاكاو، من خلال إضافة ملعقة صغيرة من البن المطحون (أو بقايا القهوة المطحونة)، وملعقة صغيرة أخرى من مسحوق الشوكولاتة أو الكاكاو، ووضع المقشر على بشرة نظيفة وجافة مع تجنب منطقة العين، ويمكن تركه لمدة 10 دقائق على الوجه وغسل الوجه بالماء الفاتر، للحصول على وجه نظيف.

وصفات طبيعية لتقشير البشرة في المنزل
وصفات طبيعية لتقشير البشرة في المنزل

وصفة الأناناس والبابايا لتقشير البشرة

يجب هرس ربع كوب من الأناناس الطازج مع ربع كوب من مكعبات البابايا الطازجة، مع إضافة  ملعقتين كبيرتين من السكر البني وملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة أخرى من العسل، ووضع الخليط على الوجه وتركه عدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

وصفات لتقشير البشرة في المنزل
وصفات لتقشير البشرة في المنزل

وصفة الخوخ لتقشير البشرة
 

يساعد مقشر الوجه بالخوخ على تجديد البشرة، من خلال مزج كوب من الخوخ العضوي الطازج والمقشر والمهروس و 3/4 كوب من العسل مع 3/4 كوب من السكر البني وبضع قطرات من الزيت الطبيعى المفضل لديك، ثم تقليب الخليط جيداً، ووضعه على الوجه وتركه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء للحصول على بشرة ناعمة والتخلص من الرؤوس السوداء .

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: