ركن الشباب

أروع 5 عطور تجعلك تشعر بالسعادة

يسعى الجميع للحصول على السعادة، فيقومون بالسفر أو بشراء أشياء يحبونها فهناك من يحب الشوكولاتة والورود، وهناك من يحب التنقل وتغير أماكن العمل، أيًا كانت الطريقة التي يحب يختارها الفرد ليكون سعيدًا، فهناك طريقة بسيطة جدا للحصول على السعادة والراحة وهي العطور، فقط كل ما تحتاجه هو الجلوس في مكان مميز ورش القليل من العطر وأخذ نفس عميق، ثم الاستمتاع بالسعادة.

العلاج بالروائح هو وسيلة مبهجة لكشف الضغوطات التي تربطنا، لا يتطلب الأمر تركيزا أوميزانية إضافية، فهناك طرق عديدة لتجربة قوة الشفاء بالروائح، يمكنك استخدام زيت عطري، ودهن الجسم به، وأو استخدامه في شمع، أو حتى تعطير مكانك به، لذا يستعرض” اليوم السابع” أبرز روائح العطور التي تجعلك أكثر سعادة وتعمل أيضاً على تحفيز الطاقة الإيجابية وذلك وفقا لما نشرة موقع “herbandroot“.

اللافندر

يعتبر اللافندر ملك العلاج بالروائح، وهو من أكثر النباتات التي لجأ إليها الأطباء النفسيون لعلاج الاكتئاب، وتحسين النوم، وتقلل من مستويات للكورتيزول، كما أنه يزيل القلق والتوتر، ويخلص من الضغط العصبي، ويمكن إضافته مع البرغموت وهو ” الليمون العطرى”.

اللافندراللافندر

الياسمين

تستخدم زهور الياسمين منذ آلاف السنين، وقد تم عمل المثير من الاختبارات عليه، وجد أن هذا العطر الطبيعي يعمل على تهدئة الأعصاب، والشعور بالراحة والسعادة، كما أنه يساعد في تخفيف القلق وتعزيز الراحة، فعند استنشاقه يساعد في الوصول إلى التأمل المراد أثناء ممارسة اليوجا أو التأمل.

الروائحالروائح

زهرة البرتقال

زهرة البرتقال مثل رائحة هواء الحمضيات الحلو، تم اختبار هذه الرائحة الجميلة والمميزة، وجد أنها تقلل من مستويات التوتر وضغط الدم، وإذا تم مزجها مع العنبر، قد تساعد في الاسترخاء والهدوء.

العطورالعطور

عطر الورد

يحتوي زيت الورد على مكونين رئيسين، وهما سيترينول وكحول إيثيل 2- فينيل، وهما من العوامل المعروفة المضادة للقلق، وقد أثبتت إحدى الدراسات أن الأمهات أنتن تحملن إذا استنشقت زيت الورد يساعد على تقليل القلق والتوتر ويزيد من شعورك بالطاقة الإيجابية، وأعطائك الشعور بالأمان والراحة والرضا بعد العلاج، ويمكن إضافته إلى عطر خشب الصندل، يعطي المزيد من السعادة.

برفانبرفان

عطر يورو

هذا العطر هو مجموعة ثلاثية من العطور، وهي الصندل والمسك والعرقسوس، فهذه المجموعة سويا أثبتت الأبحاث أن تعمل على تخفيف التوتر، والتخلص من الضغط العصبي والنفسي، وتعطي الشعور بالسعادة والراحة.

زر الذهاب إلى الأعلى