ركن الشباب

أفضل النصائح لـ شراء  حذاء رياضي للرجال

الرياضة من أهم الأشياء التي تحافظ على صحة الإنسان , فهي تقي الجسم من العديد من الأمراض و تساهم في تنشيط الدورة الدموية و تقوي من العضلات و أيضا تقي الجسم من العديد من الأمراض الخطيرة , و لكن لممارسة الرياضة يجب اقتناء حذاء رياضي مريح , فالحذاء الذي لا يتناسب مع ممارسة الرياضة قد يؤدي إلى الإصابة بمشاكل جسيمة في عظام القدم بالإضافة إلى أنه يزيد من احتمالية التعرض للإصابات المختلفة , و لذلك يجب الحصول على أفضل حذاء رياضي للرجال حتى تتمكن من ممارسة الرياضة بشكل مريح و صحيح , و إليك تلك الخطوات لشراء ذلك الحذاء .

الشراء من المكان المناسب

عند اقتناء أفضل حذاء رياضي رجالي لابد من شراؤه من المحال المخصصة لبيع الأدوات الرياضية , فتلك المحال يكون لديها الخبرة فيما يتعلق بالمعدات الرياضية و بالأحذية المناسبة لكل نوع من الرياضة , فلكل نوع من الرياضة نوع مختلف من الأحذية و الذي يوفر الراحة للقدمين و للجسم أثناء ممارسة ذلك النوع من الرياضة , و غالبا ما يحاول البائع في المحال المتخصصة التعرف على نوعية الرياضة التي تمارسها تحديدا و مكان ممارستها و أيضا كيفية أدائها و ذلك حتى يعرف الطابع الخاص لك و لكيفية ممارستك للرياضة كي يستطيع توفير الحذاء الأنسب لك .

اصطحاب الحذاء القديم و الجوارب المعتادة

اصطحابك للحذاء القديم عند شراء آخر جديد يسهل عليك و على البائع عملية الشراء , فبتلك الطريقة تكون قد منحت البائع الفرصة لمعرفة أسلوبك في ممارسة الرياضة , أيضا يتيح لك الفرصة لشرح أي شيء أزعجك في الحذاء القديم , بالإضافة إلى ضرورة ارتداء نفس نوعية الجوارب التي ترتديها أثناء ممارسة الرياضة حتى يكون مقاس الحذاء مناسب , فبعض أنواع الجوارب تكون سميكة مما تجعلك تخطئ في اختيار المقاس المناسب .

عدم التسوق نهارا

لشراء أفضل حذاء رياضي للرجال تجنب شراؤه في الصباح و قبل بذل الكثير من المجهود , و ذلك لأن عضلات القدم تتمدد مع الحركة و بذل المجهود و بالتالي تصبح أكبر حجما , و لذلك يفضل شراؤها في نهاية اليوم بعد انتهاء العمل .

 قياس القدم باستمرار

قياس الحذاء يختلف من حذاء لآخر تبعا للماركة و للتصميم , و لذلك يجب قياس القدم في كل مرة و عدم الاعتماد على قياس القدم فقط .

تجنب الأحذية رخيصة الثمن

الأحذية الرخيصة الثمن كثيرا ما تعرضك للإصابة بالفطريات و أنواع مختلفة من البكتيريا , و ذلك بسبب عدم ملائمة المواد المستخدمة في تصنيعها مع الجلد , بالإضافة إلى أنه يتلف سريعا و بالتالي سيكلفك الكثير من المال لشراء حذاء جديد بعد فترة قصيرة .

حسن اختيار المقاس

عند اختيار الحذاء لابد و أن يكون مريح للقدم فلا يضغط عليها و لا على الأصابع , فيجب أن تحظى القدم بالراحة التامة و يجب أن تتحرك الأصابع في الحذاء بحرية , فالأحذية الضيقة تسبب تلف في الأصابع و الأظافر و تتسبب في تشوهات في العظام الخاصة بالأصابع و في مشط القدم بالإضافة إلى عدم الشعور بالراحة .

كعب أفضل حذاء رياضي للرجال

يجب أن يكون الكعب مرن كفاية لتحمل الصدمات التي يتعرض لها و امتصاصها و عدم نقلها إلى القدم , فيجب أن تشعر و كأنك ترتدي مرتبة من القطن حتى لا تشعر بأي ألم عند ارتداؤه لفترات طويلة .

 

زر الذهاب إلى الأعلى