ركن الشباب

أفضل دواء لسرعة القذف والتخلص نهائياً من ضعف الانتصاب

بات علاج مشكلة سرعة القذف قضية جنسية تواجه الكثير من الرجال حول العالم الذين يصل عددهم لأكثر من الثلث؛ أي ما يقرب من 20% إلى 30% من الرجال يعانون من سرعة القذف، وفقاً لأحدث الدراسات التي نُشرت مؤخراً، ويمكن أن تسبب الضيق والمشكلات العاطفية والنفسية، وكذلك مشكلات تقدير الذات.

أفضل دواء لسرعة القذف
وتُعرف سرعة القذف بأنها عدم امتلاك الرجل السيطرة على القذف، التي تحدث قبل بدء العملية الجنسية الفعلية أو بعد بدئها بفترة قصيرة، وبالطبع قبل دخول الطرف الآخر “المرأة” فيها أو عدم انتهاء العلاقة الحميمية بالنسبة لها، وعلى عكس التصورات غير الواقعية فإن المدة الطبيعية للجماع في المتوسط تتراوح ما بين دقيقتين وخمس دقائق.

وعادة ما تكون أسباب سرعة القذف غير معروفة، لكنها غالباً ما تكون بسبب القضايا الجسدية أو النفسية أو العاطفية، مثل “عدم الارتياح مع شريكة الحياة” أو “القلق”، التي تعتبر من أهم أسباب سرعة القذف، فضلاً عن العوامل العاطفية والنفسية الأخرى مثل الإجهاد أو الاكتئاب، التي يمكن أن تسهم أيضاً في سرعة القذف.

تشخيص سرعة القذف
وقبل البدء في علاج سرعة القذف يتم تشخيص الحالة وفقاً للأعراض النموذجية، ولفهم المشكلة سيحتاج الطبيب لمناقشة تاريخك الجنسي حتى يمكنه مساعدتك.

وإذا فشل تاريخك الجنسي في الكشف عن عوامل عقلية أو عاطفية كبيرة قد تسهم في سرعة القذف؛ فقد يرغب طبيبك في فحص البروستاتا أو إجراء اختبارات عصبية (اختبارات الجهاز العصبي) لتحديد ما إذا كانت هناك مشكلة جسدية يمكن أن تسبب سرعة القذف.

أفضل دواء ضعف الانتصاب
ويعتمد علاج سرعة القذف على طريقتين أولاهما العلاج النفسي، ويكون ذلك بأن يحسّن المريض نفسيته ويعمل على إعادة ثقته بنفسه والابتعاد عن القلق والتفكير الزائد بشأن العلاقة الحميمة، وأن يتقرب من زوجته ويعمل على إسعادها بشتى الطرق؛ فهذا يساعده على تأخير القذف.

أما الطريقة الثانية فتتمثل في العلاج الدوائي الذي يتم باستخدام بعض الأدوية والعلاجات الطبية التي تعمل على تأخير سرعة القذف، ومنها المخدرات الموضعية.

يمكن استخدام الكريمات أو البخاخات أو المناديل التي تحتوي على مخدر موضعي مثل: البنزوكايين، أو الليدوكايين أو البريلوكايين، حيث يتم وضعها على القضيب قبل الجماع بنحو 10-15 دقيقة؛ لتقليل الإحساس والمساعدة في تأخير القذف.

ومن الأمثلة على ذلك: استخدام مناديل تأخير القذف التي تحتوي على مخدر مثل بينزوكائين، ويتم مسح القضيب بها، ثم الانتظار لمدة عشر دقائق قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

إضافة لذلك يمكن علاج سرعة القذف من خلال استخدام الكريم المسكن أو بخاخات الرش والتخدير الموضعي، التي تعمل على تنميل العضو وإخمال إحساسه؛ ما يؤدي إلى تأخير القذف ومنها دواء الليدوكائين والبريلوكائين.

الأمر شائع أكثر مما تتوقع.. لهذه الأسباب يكذب الرجل على المرأة

أفضل دواء لسرعة القذف وضعف الانتصاب
علاوة على ذلك تستخدم الأدوية الفموية لـ علاج سرعة القذف، ومنها أدوية مضادات الاكتئاب وبعض المسكنات القوية، مثل: أدوية السيرترلين وباروكسيتين وفلوكستين وإسكيتالوبرام والكلوميبرامين والدابوكستين، هذه الأدوية تساعد في تأخير القذف.

وكذلك هناك حبوب الفينيثايلين، وهي حبوب منشطة تعمل على تأخير القذف عند الرجال.

هذا إلى جانب مسكنات الألم التي تحتوي على الترامادول، وهي تؤخذ عن طريق الفم وتعمل على زيادة مستوى السيروتوين، التي أثبتت فعاليتها في السيطرة على سرعة القذف، لكن يجب الانتباه إلى آثاره الجانبية مثل الغثيان والصداع.

وهناك أيضاً مثبطات فوسفو ثنائي إستريز-5: مثل السيلدينافيل (فياجرا، ريفاتيو)، أو التادالافيل (سيالس، أدسيركا) أو الفاردينافيل (ليفترا، ستاكسين)، التي تعمل على علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب بفعالية.

ويمكن أن تكون هذه الأدوية أكثر فاعلية في حالة استخدامها مع أحد مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية (SSRIs).


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى