رياضة عربية ودولية

أوكلاند سيتى الغائب الحاضر بأرقام قياسية فى مونديال الأندية رغم الانسحاب

يملك فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندى، العديد من الأرقام القياسية في بطولة كأس العالم للأندية خلال مشاركاته السابقة على مدار النسخ الماضية من البطولة، على الرغم من غيابه عن المشاركة في النسخة المقبلة التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 4 فبراير المقبل حتى 11 من الشهر نفسه.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن أوكلاند سيتي النيوزيلندي لن يتمكن من المشاركة فى المونديال لعدم تمكنه من تنفيذ تدابير الحجر الصحى التى تتطلبها سلطات نيوزيلندا، بسبب جائحة كورونا.

ويتصدر أوكلاند سيتي قائمة الأندية الأكثر مشاركة في تاريخ كأس العالم للأندية، حيث سجل ظهوره في تسع بطولات أعوام: 2006 و2009 و2011 و2012 و2013 و2014 و2015 و2016 و2017، متفوقا على فريقى الأهلى وريال مدريد حيث شارك كل من المارد الأحمر والفريق الملكى في 5 نسخ سابقة.

كما يعد أوكلاند سيتى الفريق صاحب أكثر عدد مرات مشاركة متتالية بكأس العالم للأندية برصيد 7 مرات متتالية بدءا من عام 2011 حتى 2017.

ويملك الفريق النيوزيلندى الرقم القياسى باعتباره الفريق الأكثر خوضها للمباريات في مونديال الأندية برصيد 14 مباراة.

وقال فيفا فى بيان رسمى تعليقا على انسحاب اوكلاند سيتي :”على الرغم من التبادلات المنتظمة بين فيفا والنادى والاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم في الأيام الأخيرة، إلا أن متطلبات سلطات نيوزيلندا فيما يتعلق بالعزل والحجر الصحي تتجاوز اختصاص الفيفا، وبالتالى فلم يكن من الممكن الوصول إلى حل”.

زر الذهاب إلى الأعلى