ركن الشباب

اخطف الأنظار.. هكذا تبدو أنيقًا وجذابًا في صالة الألعاب الرياضية

المظهر الجيد في صالة الألعاب الرياضية لا يرتبط بالغرور أو التكبر، بل يتعلق بالاعتناء بنفسك وتقديم أفضل إطلالة لك من أجلك فقط.

فعندما تبدو جيدًا، وقتها ستشعر بالرضا، وبمزيد من الثقة والتحفيز الأكبر، الأمر الذي ينعكس على ردود فعلك التي تشع بالإيجابية لمن حولك، فالمشاعر الجيدة مُعدِية.

كما أن المظهر الجيد في أثناء الوقوف في بِركة من العرق عند ممارسة التمارين الرياضية، ليس بالأمر السهل، لهذا تقدم لك “الرجل” عدة نصائح لتبدو أنيقًا وجذابًا، في أثناء تمارينك  اليومية.

الألوان القاتمة صديقتك في التمارين

صورة تعبيرية عن إرتداء الألوان القاتمة
صورة تعبيرية عن ارتداء الألوان القاتمة – المصدر:shutterstock

عليك ارتداء الألوان القاتمة أو الأكثر قتامة، مثل الأسود، حيث يؤكد خبراء الموضة واللياقة أن اللون الأسود هو صديقك الصدوق في صالة الألعاب الرياضية.

يتميز الأسود عند ارتدائه في صالة الألعاب الرياضية، بإخفاء بقع العرق ويساعد على ظهور شكل الجسم كأنه نحيف، إذا لم يصل للشكل الذي تريده بعد.. أليس هذا ممتعًا؟

احصل على الحذاء المريح

عليك اختيار حذاء رياضي مريح قبل دفع اشتراك صالة الألعاب الرياضية، هناك عدة أنواع تناسب التمارين الرياضية، ولا بد من اقتناء أفضل حذاء مناسب لراحة قدميك، حيث يُقال إن «راحة الجسم تبدأ من القدم».

اختر منتجات عناية مزدوجة

قبل ذهابك إلى صالة الألعاب الرياضية، عليك شراء منتجات عناية لجسدك متعددة الوظائف، لتجنب إهدار وقت طويل، حيث تجعلك الحياة العصرية -بالكاد- تمتلك الوقت الكافي لممارسة التمارين الرياضية، ناهيك عن الروتين المناسب للاستحمام بعد التمارين.

يمكن أن تساعد منتجات العناية العملية في سرعة إنجاز الوقت، لذا يتعين عليك اقتناء شامبو وبلسم وغسول للجسم «3 في 1»، بالإضافة إلى كريم للوجه يهدئ ويرطب ويزيل اللمعان دفعة واحدة، ما يوفر الوقت والمساحة  في حقيبتك، ويفسح المجال لكريم اليد عالي الجودة، الذي يصلح التلف الناتج عن رفع الأوزان الثقيلة.

ارتد ملابس مناسبة لحجم الجسم

يتعين عليك عزيزي الرجل، ارتداء ملابس تناسب حجم جسدك تمامًا، وهذا الأمر ينطبق داخل وخارج صالة الألعاب الرياضية، حيث إن الملابس الفضفاضة لا تخفي مطلقًا عيوب الجسم.

ويوصي خبراء الموضة واللياقة، أن تكون ملابسك مناسبة بشكل صحيح، حتى لا ترفرف عند الجري أو تعلق على الدمبل في أثناء الرفع.

استخدم النوتات الحمضية لرائحة أفضل

يجب اللجوء للنوتات الحمضية الطازجة الخفيفة، لأنها أقل قوة ولن تسهم في تبخير صالة الألعاب الرياضية، مثل عطرك المعتاد.

لك أن تعلم، عندما تسخن بشرتك في أثناء التمارين، يشتد عطرك قبل أن يحترق، فلا أحد يريد أن يتدرب في سحابة من العود والتبغ، لذلك في أيام الجيم، انتقل إلى رائحة رياضية وهي النوتات الحمضية.

روائح العطور أو ما يعرف بالنوتات العطرية هي عبارة عن الموالح و الحمضيات، الفواكه والخضراوات والزهور، والنباتات العشبية (الجرين) والأعشاب والطحالب. 

اغسل أغراضك بعد كل تمرين 

يحتاج أي شيء يلمس بشرتك سواء الملابس الداخلية أو القمصان أو الجوارب، إلى الغسيل بعد كل ارتداء، ولا تتركها في حقيبتك طوال عطلة نهاية الأسبوع.

لا تخزن أبدًا الأدوات المتسخة في نفس حقيبة الظهر التي تأخذها إلى المكتب، فلكل مكان حقيبة تناسبه.

أفضل وقت لممارسة التمارين الرياضية

صورة تعبيرية عن ممارسة التمارين الرياضية
صورة تعبيرية عن ممارسة التمارين الرياضية – المصدر:shutterstock

التمارين الرياضية تعتبر بمثابة الوقود الذي يحترق من أجل صحة أفضل للجسم، وكلما التزمت بها على الأقل يومين إلى ثلاثة في الأسبوع، تضمن صحة أفضل دائمًا.

كما أن أداء التمارين الرياضية، واختيار الأوقات الصحيحة لها، يُكسبك صحة أفضل للقلب، ويخفف أوجاع جسدك وآلامه، كما يخفف التوتر ويساعد في تحسين الحالة المزاجية. 

وتوصي مؤسسة «National Sleep Foundation» البريطانية، بأن أفضل وقت للتمارين هو فترة الصباح، بعد حصولك على أفضل قسط من الراحة في الليل، بالمقارنة مع هؤلاء الذين يفضلون ممارسة الرياضة في وقت آخر من اليوم.

وتُرجع المؤسسة هذا إلى هرمون «الكورتيزول»، المسؤول عن تنظيم مدى شعورك باليقظة، وهو ما تكون مستوياته عالية في الصباح، ويصل ذروته في تمام الثامنة صباحًا، فيما تنخفض معدلاته ليلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى