ركن الشباب

افضل 10 مكملات لزيادة الوزن

بكل تأكيد تلعب مكملات زيادة الوزن دور بارز وفعال لجميع ممارسي التمارين الرياضية على صعيد إضافة المزيد من الوزن الصحي القائم على الكتلة العضلية دون أي دهون ضارة متراكمة داخل الجسد، وفي كل عام تصدر قائمة تحتوي على أفضل 10 مكملات لزيادة الوزن بحسب آراء الخبراء يتم ترتيبها بحسب نسبة المبيعات وردود أفعال المستخدمين والمكونات الداخلة في تلك المكملاتالموجودة في قائمة أفضل 10 مكملات لزيادة الوزن.

وتؤمن تلك أفضل مكملات زيادة الوزن تمتع الرياضيين بارتفاع صحي في الكتلة الجسدية عن طريق إضافة المزيد من الأنسجة والألياف العضلية لكتلة الجسم العضلية دون إضافة نسب دهون ضارة تتراكم داخل الجسد أو على العضلات والأعضاء الحيوية وبالطبع وكما هي الحال بالنسبة لجميع المكملات الرياضية فإن أفضل 10 مكملات لزيادة الوزن لن يكون لها التأثير المأمول منها في حال إهمال نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

وفي عام 2018 احتوت قائمة أفضل 10 مكملات لزيادة الوزن التي سوف تتعرف إليها من خلال التقرير التالي على مكملات رياضية تعمل بشكل قوي وفعال للغاية في إضافة الكتلة العضلية والكيلوغرامات بأمان.

10- مكمل ترو ماس 1200- True Mass 1200

مكمل ترو ماس 1200- True Mass 1200

أحد أفضل 10 مكملات لزيادة الوزن عام 2018 بامتياز فهو يحتوي على 12 غراماً من الأحماض الأمينية -BCAAs التي لا يستطيع الجسم تصنيعها داخلياً، كما تحتوي على الكاربوهيدرات والقليل من الدهون، والأهم من ذلك وجود البروتين المعزول الذي يعمل بقوة على زيادة القوة العضلية وتعزيز عملية التمثبل الغذائي وزيادة الوزن بأمان.

9- مكمل ستاكد بروتين جينر – Stacked Protein Gainer

مكمل ستاكد بروتين جينر - Stacked Protein Gainer

بكل تأكيد استحق ستاكد بروتين جينر – Stacked Protein Gainer الوجود في قائمة أفضل 10 مكملات لزيادة الوزن بسبب محتوياته الرائعة؛ فالمكمل الذي يعد أهم المكملات الرياضية المنتجة من شركة ايفليوشن نيوترشن-Evlution Nutrition العملاقة يحتوي على مجموعة وكميات مثالية من الأحماض الأمينية الأساسية -BCAAs، كما يوجد البروتين المعزز بالكربوهيدرات الصحية المعقدة التي تصل إلى 162 غراماً القليل من الدهون بمقدار 50 غراماً، ولضمان أفضل تهيئة ونمو ودعم للطاقة فإن الجلوتامين الموجود في ستاكد بروتين جينر – Stacked Protein Gainer كفيل بتوفيرها.

8- مكمل ريل جاينز – Universal Real Gains

 مكمل ريل جاينز - Universal Real Gains

في عام 2017 كان مكمل ريل جاينز – Universal Real Gains يحتل الصدارة في قائمة أفضل 10 مكملات لزيادة الوزن؛ لذلك فوجوده في قائمة الأفضل لعام 2018 أمر طبيعي، وخصوصاً وهو من بين الأكثر انتشاراً بالنسبة للرياضيين المحترفين ومتوسطي المتسوى بسبب احتوائه على البروتين سريع الامتصاص لتأمين غذاء فوري سريع قبل وبعد التمارين الرياضية، كما يحتوي علىبروتين الكازين بطيء الامتصاص الذي يعمل على إمداد العضلات بجرعات مستمرة من البروتينات بجانب تأثيره الفعال في إعادة ترميم الأنسجة العضلية المنهكة بعد ممارسة التمارين الرياضية بفضل الجلوتامين والأحماض الأمينية الأساسية -BCAAs .

7- مكمل ماس جيم – Mass JYM

مكمل ماس جيم - Mass JYM

احتل مكمل ماس جيم – Mass JYM المركز الـ7 في قائمة أفضل 10 مكملات لزيادة الوزن بسبب محتوياته التي تعمل بقوة لزيادة أنسجة وألياف الكتلة العضلية وإضافة القليل من الوزن والمقدرة بنحو 30 غراماً من البروتين من 3 مصادر مختلفة، وهي بروتين البيض وبروتين مصل اللبن بجانببروتين الكازين، ومثلها من الكربوهيدرات الصحية المعقدة بالإضافة إلى كمية قليلة من الدهون تقدر بنحو 5 غرامات فقط من الدهون المشبعة والدهون الأحادية غير المشبعة.

6- مكمل سوبر ماس جاينر- Supper Mass Gainer

 مكمل سوبر ماس جاينر- Supper Mass Gainer

لعل أكثر ما يميز مكمل سوبر ماس جاينر- Supper Mass Gainer الذي جاء في المرتبة الـ6 في قائمة أفضل 10 مكملات لزيادة الوزن هو وجود الكرياتين الذي يمنح الجسم طاقة رائعة ويؤمن النمو المثالي بجانب البروتين للكتلة العضلية عبر منح الأنسجة العضلية المزيد من الكثافة.

ولا تتلخص أهمية سوبر ماس جاينر- Supper Mass Gainer في وجود الكرياتين فحسب، بل أيضاً وجود الكربوهيدرات بمقدار 244 غراماً والفيتامنيات والمعادن تضيف نجو 1400 سعر حراري للرياضيين في الجرعة الواحدة. 

5- مكمل ماصيلتيك ماس –  Muscletech Mass Tech

مكمل ماصيلتيك ماس -  Muscletech Mass Tech

من أفضل 10 مكملات لزيادة الوزن على صعيد قوة المكونات بكل تأكيد؛ فهو يزيد من قدرات التحمل ويعزز الأداء البدني للرياضيين بسبب احتوائه على الكرياتين والمقدر كميته بـ10 غرامات، كما أنه يمنع استنزاف الأنسجة والألياف العضلية لوجود 13 غراماً من الأحماض الأمينية الأساسية -BCAAs والجلوتامين بجانب الواي بروتين.

4- مكمل ترو ماس – Ture Mass

مكمل ترو ماس - Ture Mass

تم إنتاج مكمل ترو ماس – Ture Mass ليصبح من أضلاع المربع الذهبي لقائمة أفضل 10 مكملات لزيادة الوزن بالنسبة للرياضيين؛ وذلك استناداً إلى مكوناته الرائعة التي تمد الجسم بـ 50 غراماً من البروتين و90 غراماً من الكربوهيدرات الصحية بجاب 6 غرامات من الألياف الغذائية، وهو الأمر الذي يضيف 700 سعر حرراي صحي.

3- مكمل ماس تك – Mass Tech

مكمل ماس تك - Mass Tech

هو النسخة الأقوى من مكمل ماصيلتيك ماس –  Muscletech Mass Tech، ويعد من ضمنأفضل 10 مكملات لزيادة الوزن بامتياز؛ فهو أكثر تأثيراً بالنسبة للجمع ما بين زيادة الوزن وزيادة ضخامة الكتلة العضلية في الوقت نفسه؛ بسبب وجود 63 غراماً من البروتين السريعة والبطيئة الامتصاص و10 غرامات من الكرياتين بجانب 13 غراماً من الأحماض الأمينية الأساسية -BCAAs، وهو ما ينتج عنه 840 سعراً حرارياً.

2- مكمل برو جاينر – Pro Gainer

 مكمل برو جاينر - Pro Gainer

احتل مكمل برو جاينر – Pro Gainer المركز الثاني في قائمة أفضل 10 مكملات لزيادة الوزن بجدارة؛ فهو يحتوي على 60 غراماً من البروتين بجانب 85 غراماً من الكربوهيدرات الصحية المعقدة التي تمنح الجسم الطاقة اللازمة لتحمل ضغط التمارين الرياضية بالإضافة إلى 22 نوعاً مختلفاً من المعادن والفيتامنيات وغرام واحد من السكريات؛ وهو ما يضمن إضافة 660 سعر حراري بالنسبة لمستخدمي مكمل  برو جاينر – Pro Gainer.

1- مكمل سيرياس ماس – Serious Mass

مكمل سيرياس ماس - Serious Mass

هو الأبرز والأفضل والأكثر تأثيراً في قائمة أفضل 10 مكملات لزيادة الوزن الخاصة بعام 2018 بكل تأكيد؛ فهو يضمن حصول الرياضين على 1.250 سعرة حرارية مستمدة من 250 غراماً من الكربوهيدرات الصحية التي تعمل جنباً إلى جنب مع 50 غراماً من البروتين النقية والخالية من السكر تماماً بجانب 25 غراماً من البروتينات والمعادن.

زر الذهاب إلى الأعلى