السياسة والشارع المصريعاجل

الخارجية تنفي تقارير الإعلام حول فشل مفاوضات سد النهضة

أكد المتحدث باسم الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، أن مفاوضات الاجتماع السداسي لسد النهضة المنعقدة في الخرطوم تسير بشكل إيجابي وبوضوح تام، داعيًا إلى إتمامها دون أي ضغوط غير مرغوب فيها لعدم التأثير السلبي فى مسارها.

وقال أبو زيد في تصريحات لموقع ـ24 الإماراتي، إنه تم مد فترة المفاوضات للاجتماع السداسي يومًا إضافيًا لتقريب وجهات النظر بين كل الأطراف وسيتم إعلان كل التفاصيل في بيان ختامي عقب انتهاء المفاوضات.

ونفى أبو زيد ما يثار في وسائل الإعلام حول فشل المفاوضات والخروج دون أي نتائج، مطالبًا بتحري الدقة في كل ما ينشر حول هذا الموضوع ذي الحساسية الخاصة، حسب قوله.

وشدد المتحدث باسم الخارجية على أن اتفاقية إعلان المبادئ بين مصر والسودان وإثيوبيا، التي وقع عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعتبر المرجعية الأساسية للتفاوض وتحمي مصالح مصر ولا تضيع حقوقها كما ردد البعض في وسائل الإعلام.

وتستكمل اليوم مفاوضات الجولة الثانية من الاجتماع السداسي لوزراء الخارجية والري في كل من مصر والسودان وإثيوبيا لبحث مسار بناء سد النهضة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى