السياسة والشارع المصريعاجل

اهم الأخبار المنتظرة اليوم الخميس

– يلتقي وزير الخارجية  سامح شكري ، مع وزير خارجية اليونان ” يكوس كوتزياس ” الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة، حيث من المقرر أن تتناول جلسة المباحثات -التي تعقد بقصر التحرير- العلاقات المصرية اليونانية وسبل تطويرها في شتى المجالات، بالإضافة إلى التعاون الثلاثي القائم بين كل من مصر واليونان وقبرص.

 – يعقد مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، بالتعاون مع المجلس الشرق أوسطي لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، بالجونة ، “قمة مصر لريادة الأعمال 2016″، تحت شعار “ريادة الأعمال ومستقبل مصر” وتستمر خمسة أيام.

 – تبدأ وزارة قطاع الأعمال العام، في عقد الجمعيات العامة للشركات القابضة التابعة للوزارة؛ لمناقشة القوائم المالية وتقارير مجالس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 30-6-2016، وذلك للمرة الأولى بعد مرور أربعة أشهر فقط على نهاية السنة المالية.

 – تنتهي وزارة القوى العاملة، من قبول طلبات راغبي العمل علي 60 فرصة عمل للمعلمين في تخصصات اللغة العربية والتربية الإسلامية بدولة الإمارات العربية المتحدة ، براتب شهري يتراوح ما بين 4500 إلي 6000 درهم إمارتي شاملا السكن، “أي ما يوازي 18 ألفا إلي 24 ألف جنيه مصري تقريبا”، فضلا عن تأمين المواصلات والتأمين الصحي للمعلم، وتعليم مجاني لطفل واحد داخل مدارس مجموعة مؤسسة “جميس للتعليم”، ولن تقبل أية طلبات غير مستوفاة للشروط المطلوبة.

 – ينظم المتحف المصري احتفالية كبرى بمناسبة مرور 114 عامًا على افتتاحه، وذلك في تمام السادسة مساء اليوم ، بمقر المتحف بالتحرير ، يحضر الافتتاح وزير الآثار خالد العناني، ولفيف من الوزراء والسفراء ومديري المعاهد الأجنبية بمصر، وعدد من قيادات وزارة الآثار.

 – تستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار ” صلاح محجوب ” نظر محاكمة 16 متهما فى قضية أحداث الدفاع الجوى، التى وقعت فى فبراير العام الماضى، وراح ضحيتها 22 شخصا من مشجعي نادى الزمالك، التى تم تأجيلها فى الجلسة السابقة لحين حضور المتهمين من محبسهم.

– تنظر الدائرة الأولى بهيئة مفوضي الدولة، لمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار ” محمد الدمرداش العقالى ” ، نائب رئيس مجلس الدولة الدعوى المقامة والتي تطالب بتفعيل ما نصت عليه المادة 64 مرافعات من إنشاء مجالس صلح بالمحاكم الجزئية للفصل فى الدعاوى الجزئية التى يجوز فيها الصلح والدعاوى المختصة بها المحاكم الجزئية نوعيًا، وإصدار قرار بتعديل القرار رقم 1173 لسنة 1968 بتنظيم مجالس الصلح.

((علي الجانب الخارجي))

 – تستضيف مكة المكرمة اجتماعا طارئا لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وذلك عملا بتوصية اجتماع اللجنة التنفيذية الطارئ على المستوى الوزاري حول إطلاق ميليشيا الحوثي –صالح صاروخا باليستيا باتجاه مكة المكرمة المنعقد بجدة يوم 5 نوفمبر 2016م.

 – تشارك المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” في الاحتفال الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلم “يونسكو”، في العاصمة الفرنسية باريس، احتفاءً بصدور آخر مجلدين من المجلدات الستة لمجموعة “الجوانب المختلفة للثقافة الإسلاميّة”.

 – تعقد المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل مشاورات مع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته أوائل العام القادم باراك أوباما بالعاصمة الألمانية برلين، يعقبه مؤتمر صحفي بمقر المستشارية الألمانية بالعاصمة برلين.

***

زر الذهاب إلى الأعلى