ركن الشباب

ترفع لهيب أناقتك.. عناصر رائعة لا تتخلَّ عنها لطلتك الصيفية

بكل تأكيد خلال فصل الصيف تتغير قواعد وعناصر الأناقة الرجالية عن فصول العام الأخرى، فالطلة الأنيقة خلال أشد فصول السنة حرارة لها عناصرها وقوانينها المختلفة .

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أهم العناصر التي اعتلت تفضيلات الرجال لصيف عام 2018 والتي سوف تجعل طلتك الصيفية الخاصة أكثر أناقة وتكاملاً  .

1- الجينز الممزق

مرة أخرى عادت سراويل الجينز الممزقة إلى الواجهة من جديد وتزعمت أنماط الأقمشة المصنوعة من الدنيم إلى الجينز بشكل عام وذلك بسبب المظهر العصري الأنيق والراحة والمرونة الكبيرة التي تمنحها للرجال عند ارتدائها .

وبالتأكيد لا يجب الخلط بين السروال الممزق والمدمر فلا يجب على الإطلاق ارتداء الرجال سراويل قديمة ممزقة بفعل تفتت أنسجتها بسبب كثرة الاستخدام على أنها سراويل جينز ممزقة؛ لأن مظهرها الخارجي سيكون سيئاً للغاية بكل تأكيد .

2- السراويل القماشية والكتان 

بالتأكيد سراويل الجينز هامة ومحورية في أناقة الرجل الصيفية، ولكن هذا لا يعني أن السراويل القماشية العصرية وتلك التي مصنوعة من الأنسجة الكتانية ليست هامة أيضاً .

ففي الحقيقة احتلت السراويل القماشية القصيرة التي تصل حتى مفصل الكاحل للسماح للرجل بارتداء الأحذية دون ظهور الجوارب  شعبية كبيرة بين الرجال وخاصةً الشباب في صيف 2018 .

3- الأساور القماشية !

الصيف فصل يتميز بالنشاط والحيوية وسرعة التغير، وهذا ما يجب أن ينطبق على طلة الرجل أيضاً التي يجب أن تتمتع بالمرونة وعدم الثبات .

لذلك بالنسبة للساعات الشخصية من المفضل أن تحرص على شراء ساعة ذات أحزمة أو أساور  قماشية قابلة للتغير بحيث تسمح لك بارتداء اللون المناسب لك، والذي يتماشى مع ما ترتديه من ملابس  .

ولعل من أهم مميزات الأحزمة أو الأساور القماشية للساعات الصيفية هو عدم تسببها في تعرق معصمك وشعورك بالحكة مثلما تفعل الأساور الجلدية للساعات خصوصاً في الأجواء شديدة الحرارة .

4- النظارات الشمسية الملونة والعاكسة

على الرغم من أن النظارات الشمسية الكلاسيكية سوف تمنحك طلة صيفية أنيقة بالطبع، ولكن عليك أن تواكب روح فصل الصيف المتجددة والنشطة وتجرب ارتداء النظارات ذات العدسات عالية الانعكاس أو الأنواع الأخرى التي تحتوي على عدسات وإطارات ملونة والتي أعادت أناقة التسعينيات مرة أخرى إلى الواجهة . 

5- انتبه للأكمام !

قد يبدو الأمر غير هام بالنسبة لك ولكن إضافة ثنية أو إحداث لفة صغيرة في كم الـ T-Shirt الصيفي الخاص بك وتحديد الجزء العلوي من ذراعك لها تأثير كبير على طلتك الخارجية خاصة إذا كانت الأكمام واسعة أو مترهلة بالنسبة لحجم ذراعك والتي سوف تجعلك تبدو أنك ترتدي مقاساً لا يناسبك مما سيؤثر سلبياً على طلتك الخارجية .

أفضل إصدارات العطور الرجالية لربيع وصيف 2018

6- الأحذية 

الأحذية الرياضية كبيرة الحجم أو الـChunky Shoes بالإضافة إلى أحذية الـOxfords وDerbies بألوانها الرمادية والخضراء نجحت في كسب تأييد الرجال هذا الصيف من مختلف الأعمار، وباختلاف أساليب اختياراتهم لطلاتهم الصيفية فتلك الأنواع مرنة ومريحة وتتناسب مع الطلة الخفيفة التي يتميز بها فصل الصيف سواء كانت بارتداء السراويل القصيرة “الشورت” أو السراويل الطويلة كالجينز والكتان .

7- الأوشحة ومناديل للرأس

كما ذكرنا من قبل تميز هذا الصيف بالحنين إلى أناقة التسعينيات، وهذا ما ظهر جلياً من عودة مناديل الرأس والأوشحة الصيفية الخفيفة مجدداً لتصبح اتجاهاً أساسية لأناقة صيف 2018 .

ولعل من بين أهم أنواع مناديل الرأس والأوشحة القماشية القطنية الخفيفة هي الأنواع المزخرفة الخفيفة التي يتم مزجها مع الطلة المتميزة بارتداء السراويل الصيفية بأنواعها والـT-Shirt الأبيض الخالي من أي زخرفة أو نقوشات .

8- الطبقات!

والمقصود بتلك الكلمة هو ارتداء القمصان والقطع القطنية الخفيفة والمختلفة فوق الـT-Shirt الصيفية البسيطة الخالية من أي نقوشات،  والتي تمنح طلة الرجل الكثير من الأناقة والتجديد والحيوية من خلال تواجد عدة ألوان ممتزجة ومختلفة تتكامل مع بعضها البعض .

وبالتأكيد أهم العناصر المكملة بالنسبة لمحبي ارتداء القمصان القطنية الخفيفة فوق الـ T-Shirt هو الاتجاه إلى ارتداء السراويل القصيرة “الشورت” بجانب سراويل الكتان أو القماشية وبالتأكيد الأحذية الرياضية .

لا تدع عينيك دون أناقة.. إليك أفضل النظارات الشمسية لعام 2018

9- الدبابيس 

بالنسبة للمناسبات الرسمية الصيفية مثل حفلات الزفاف التي تقام نهاراً يجب على الرجال عدم التخلي أيضاً عن روح الصيف واختيار دبابيس تعبر عن حيوية هذا الفصل بشراء أشكال الأزهار الملونة أو الأشكال المعدنية البسيطة التي سوف تجعلك تتخلى عن ربطات العنق بسبب تأثير تلك الدبابيس الكبير في جذب الانتباه إليك للمعانها وإشراقها .

10- Raw Denim

من أهم أشكال وأنماط سراويل الجينز التي لاقت انتشار الرجال بسبب مرونته في تقبله لأي قطع ملابس علوية يختارها الرجل وشكله المميز المختلف عن أنماط الجينز الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى