ركن الشباب

“تصميمات جريئة”.. 10 بدل صيفية تناسب إطلالة العمل

لا غنى عن البدلة في خزانة أي رجل، فهي القطعة التي يمكن أن يرتديها في كل المناسبات، الرسمية وغير الرسمية، ومن ثم فإن وجود بدلة أو أكثر يمتلكها الرجل أمر في غاية الأهمية، كذلك يجب أن يكون اختيار الألوان والتصميمات أيضًا دقيقًا حتى تتناسب مع شكل الرجل وطبيعة جسده، والإطلالة التي يرغب في الظهور بها. 

ومع الارتفاع غير المسبوق في حرارة الجو خلال الفترة الحالية، ما يُصعّب الوضع على المجبرين على ارتداء ملابس رسمية في أعمالهم بدلاً من الملابس الفضفاضة الواسعة المريحة!

إن كنت من بين هؤلاء الذين يعملون طوال اليوم وهم يرتدون البدل الرسمية، فربما تساعدك السطور المقبلة على اختيار بدلة صيفية أنيقة ومريحة لك في هذه الأجواء، كما تضمن لك الحفاظ على فخامة إطلالتك.

شروط اختيار البدل الصيفية

الخامات

عليك اختيارها من خامات تسمح بنفاذ الهواء، وهذا ما يميز البدلة الصيفية عن البدلة الشتوية، وعليك أيضًا اختيار الأقمشة السهلة وخفيفة الوزن.

تشمل الخيارات: القطن، الكتان، النسيج القطني، والحرير، أو مزيج من اثنين أو أكثر من هذه الألياف.

التصميم

من الأفضل تجنب الأنماط التي تحتوي على كمية زائدة من القماش التي تكون مصممة بشكل غير صحيح لتناسب جسمك.

وابتعد عن الخيارات شديدة التقييد، اختر التصميمات البسيطة التي تناسب الصيف.

الألوان

عليك اختيار البدلة بألوان فاتحة، لا تمتص حرارة الشمس، بل وتعكسها حتى لا تشعرك بحرارة الجو، الألوان الداكنة تجذب الحرارة، لذلك إذا كنت تريد حقًا إبقاء الأشياء خفيفة، فجرب بدلات باللون الكريمي، أو الظلال الناعمة من الرمادي أو الأزرق ، أو إذا كنت مغامرًا ، فجرّب البدلات باللون الوردي.

ولتسهيل عملية البحث، اخترنا لك بعض البدل من دور الأزياء العالمية التي يمكنك ارتدائها في الصيف:

بدلة وردية من Etro

بدلة وردية تصلح للعمل في الصيف
بدلة وردية تصلح للعمل في الصيف – المصدر: Etro

في هذه البدلة تتحقق معادلة نجاح الإطلالة الصيفية، فهي من خامة خفيفة موصلة للهواء، وهي الكتان، ولون وردي صيفي أنيق، وجاء تصميم بليزر البدلة بصف أزرار واحد.

تشتهر العلامة التجارية “Etro” بأنماطها المعقدة، لكن هذه البدلة المصنوعة من الكتان الخفيف لا يظهر فيها تعقيد، فهي بسيطة بصف أزرار واحد، لكن في بطانتها العديد من الزخارف الفنية من خلال البطانة المطبوعة.

بدلة Oversized من Off-White

بدلة فضفاضة بصف أزرار واحد
بدلة فضفاضة بصف أزرار واحد – المصدر: Off-White

إن كنت ترغب في ارتداء بدلة بتصميم مختلف، ليكن اختيارك العلامة التجارية “Off-White”، فأغلب تصاميمها مختلفة عن الأنماط التقليدية، مثال على ذلك، هذه البدلة الواسعة ذات الزر الواحد، مصنوعة من خامات قابلة للتمدد، إنها مصقولة بقدر ومريحة في آن واحد، وهي بالتأكيد مناسبة تسمح لك بالاسترخاء.

بدلة كلاسيكية من Zegna

بدلة صيفية كلاسيكية – المصدر: Zegna

تقوم “Ermenegildo Zegna” بصُنع البدلات منذ عام 1910، وطورت من تقنيتها على مدار عقود، تُصنّع قطع العلامة التجارية دائمًا من أفضل المواد، ويتم قصها بطريقة تُضفي التميز مثل قطعتين من الصوف والحرير، مع القدر المناسب من اللمعان الذي يلفت الأنظار في كل غرفة تتواجد فيها.

 

بدلة مريحة من Brunello Cucinelli

بدلة بتصميم صيفي ورباط في البنطلون
بدلة بتصميم صيفي ورباط في السروال – المصدر: Brunello Cucinelli

إن كنت من محبي البدل الكلاسيكية ذات الألوان الهادئة، فعليك زيارة العلامة التجارية “Brunello Cucinelli”، هذه البدلة مصنوعة من خامات مزجت بين الصوف والحرير والكتان، وبتصميم مختلف للبنطلون برباط بدلاً من الحزام.

 

بدلة بخطوط طولية من Todd Snyder

بدلة زرقاء بخطوط طولية
بدلة زرقاء بخطوط طولية –  المصدر: Todd Snyder

لا داعي فقط للاعتماد على البدل السادة، فيمكنك إضافة لمحة مختلفة عليها مثل الخطوط الطولية، من “تود سنايدر”، وهي مصنوعة من مزيج من القطن والكتان، هذه القطعة المكونة من قطعتين، سترة أحادية الأزرار، مصممة بدقة وسهلة في الارتداء.

ولا ينبغي تفويت التفاصيل، البطانة مصممة على شكل فراشة، حتى طبقات أقل، وفتحة مزدوجة في الجزء الخلفي من الجاكيت، وطيات أمامية أنيقة على البنطال.

بدلة برباط خصر من Lemaire

تصميم عصري لبدلة صيفية
تصميم عصري لبدلة صيفية – المصدر:  Lemaire

هذا الجاكيت يصلح للجنسين، مصنوع من الحرير الجاف، ويأتي من العلامة الفرنسية “Lemaire”، وهو بتصميم كلاسيكي ذي ملمس ناعم.

يمكنك ارتداء هذه القطعة الأساسية من “Lemaire” بشكل فضفاض، مع ياقة شال قابلة للتحويل، وحزام من القماش لضبط حجمها عند الخصر، مع تصميم الأكتاف طويلة.

 

بدلة تشينو صيفية من Polo Ralph Lauren

بدلة قطنية أنيقة
بدلة قطنية أنيقة – المصدر: Polo Ralph Lauren

يُفضل لهذا النوع من الجواكيت أن ترتديه وهو مقفول الأزرار، فتصميمه يُظهر أناقته عندما تغلق الأزرار، ويظهر نصف الجاكيت مغطى، كما يُفضل أن تستغنى عن رابطة العنق، هي بدلة رسمية بكل تأكيد، لكنها مختفلة عن المعتاد بعض الشيء.

تمزج هذه البدلة بين لون القماش الرمادي مع الأزرار الذهبية، لإضافة الفخامة المطلوبة، كما أن اختيار اللون الرمادي في البدل يضفي أناقة مهدئة للأعصاب، كما تساعد على تقليل الحرارة الممتصة من الشمس في هذه الأجواء الحارة.

والمقصود بـ “Chino تشينو”، هو تلك المنتجات المصنوعة من قماش “تشينو” وهو نسيج قطني، مصنوع في الأصل من قطن 100٪.

بدلة Slim Fit من Dries Van Noten

بدلة صيفية تصلح للمناسبات
بدلة صيفية تصلح للمناسبات- المصدر: Dries Van Noten

تتطلب بعض الأحداث الصيفية، أو الوظائف ارتداء بدلة أكثر حدة وكلاسيكية بعيدًا عن تلك الكاجوال، ستجعلك هذه البدلة المصممة بدقة من “Dries” تظهر بإطلالة مرتبة، بأكتاف مناسبة، وطيات صدر من الدرجة الأولى وبطانة، بالإضافة لخامتها الخفيفة، وهي مصنوعة من الجبردين القطني الذي يبدو مصقولاً، مع الحفاظ على الابتعاد عن حرارة الجو.

بدلة بروح الشاطئ من Orlebar Brown

بدلة صيفية بلون رمادي
بدلة صيفية بلون رمادي – المصدر:  Orlebar Brown

تخيل بدلة من تصميم “Orlebar Brown” الذي يصنع شورت السباحة المفضل لديك؟ هي بدلة بروح الشاطئ، تحافظ على التزامها بحياة ترفيهية، خاصة مع هذه السترة المصنوعة من الكتان والقطن بتصميم غير مهيكل، والسراويل الملائمة المريحة باللون الرمادي المصبوغ بالملابس المتربة، ارتدها معًا، وستحصل على إطلالة صيفية بامتياز، أو يمكنك أيضًا فصلهما، والحصول على إطلالتين مختلفتين بأناقة.

بدلة كتان من Giorgio Armani

بدلة كتان صيفية
بدلة كتان صيفية – المصدر: Giorgio Armani

وجود اسم المصمم “جورجيو أرماني” يضمن لك أناقة وفخامة مؤكدة في ظهورك بهذه البدلة، بالإضافة لذلك فهي خفيفة، مصنوعة من الكتان الخالص الذي يتميز بقوامه الطبيعي، ويوفر الكثير من التهوية.

تم قص البدلة بطيات حادة، وبصفين أزرار، مع اللون الفاتح، ما سيضمن إطلالة صيفية أنيقة ومميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى