ركن الشباب

خمس صفات تجعلك محبوبا بين زملاءك فى العمل

التواصل الجيد بين زملاء العمل يجعلك أكثر تميزا ونجاحا، حيث أن العمل فى جو هادىء ولطيف يزيد من قدرتك على الإنتاج ويكسبك مزيدا من الهدوء للتفكير فى خطواتك المستقبلية، وهناك بعض العادات التى إذا حرصت عليها تجعلك محبوبا بين زملاءك فى العمل.

المشاركة

الحرص على مشاركة زملاءك فى العمل أفراحهم وأحزانهم وأداء الواجب الإجتماعى تجاههم ومحاولة مساعدة من يحتاج اليك فى حدود المسموح به تكسبك ود وصداقة زملاءك وإحترامهم .

الرضا

إذا حاولت أن تشعر زملاءك أنك راض عن أداءهم وليس لديك شكوى محددة من أحدا منهم فهذا سيجعلك فى نظرهم شخص إيجابى وحتى لو كان هناك شكوى فالأفضل أن تخبر صاحبها بها بشكل هادىء ودون نقد أو ملامة حتى يستجيب لرغبتك .

الصدق

إذا شعر زملاءك فى العمل بصدقك معهم فهذا من شأنه أن يكسبك ثقتهم وبالتالى يطمئنوا لك ولأنك لن تضرهم فى يوما ما خاصة بعدما أصبحت السمة الأساسية لزملاء العمل هو ” النفسنة ” على بعض والضرب فى بعض عند المدير آملا فى أن يكسب كل واحد منهم ثقته .

الإهتمام بالمظهر

الإهتمام بالمظهر المناسب وعدم المبالغة سواء فى الألوان والماكياج بالنسبة للمرأة أو إرتداء الماركات العالمية من الملابس والعطور بالنسبة للرجل من شأنه أن يشعر زملاءك أنك تعيش فى نفس مستواهم الإجتماعى وليس برجا عاجيا تعزل نفسك فيه عن الأخرين ومن ثم فلابد من إرتداء ملابس معقولة وأنيقة دون مبالغة .

إحترام الأخرين

إحترام للأخرين ولأرائهم من شأنه أن ينعكس عليك حيث أنه سيجبر الأخر على إحترامك أيضا وبالتالى سيمنحك هذا مزيدا من الثقة بالنفس التى تساعدك على زيادة الإنتاج وتوفر لك فرص التقدم والترقية .

زر الذهاب إلى الأعلى