ركن الشباب

عيد الأب.. 4 ألعاب تساعد على تقريب المسافات بين الآبناء والآباء

يحتفل العالم بعيد الأب فى 21 يونيو من كل عام، وهو يعتبر مناسبة للاحتفاء بالآباء وتكريمهم عن الدور الذى يقومون به فى حياتنا، ويشمل الاحتفال بعيد الأب تقديم الهدايا والتهاني والبطاقات التي تعبر عن الحب والتقدير للآباء، فما رأيك في الاحتفال هذا العام ببعض الألعاب التي يمكن أن تقرب المسافة بين الآباء والأبناء وتساعد الطرفين على استكشاف شخصياتهما؟

نستعرض خلال التقرير التالى أبرز الألعاب التى يمكن أن نمارسها خلال الاحتفال الآباء مع الأطفال فى عيد الأب وفقًا لما جاء في موقع thespruce.

تعرف على والدك
بعد أن تقوم بجمع كل الأطفال فى غرفة واحدة خلال الاحتفال بعيد الأب أرسل جميع الآباء خارج الغرفة واسأل الأطفال خمسة أسئلة عامة عن الآباء ثماطلب من كل طفل أن يتوقع إجابات والده ويكتبها ثم أعد الآباء إلى الغرفة واسألهم نفس الأسئلة ومراجعة الإجابات المطابقة معها الأطفال، والطفل الذي يسجل أعلى توقعات هو الأول.

أمثلة على بعض الأسئلة:
ما هي سيارة أحلام أبي؟

ما هي الوجبات الخفيفة المفضلة لأبي؟

أين يحب أبي أن يقضي وقت فراغه؟

ما هي الرياضة المفضلة لأبي؟

ما هو حجم حذاء أبي؟

ما هو برنامج أبي التلفزيوني المفضل؟

ماذا يفعل أبي في العمل؟

ما هي الأداة؟
قواعد اللعبة أن يجلس الأب معصوب العينين، ثم قوم بوضع صندوق أدواته مفتوحا عند قدميه، ثم اطلب من الأطفال، أن يختاروا أداة من الصندوق دون تسمية ثم يقومون بوصفها للأب، يجب على الأب تخمين الأداة وفقًا للوصف، مع التكرار لحين معرفة أكثر توقعات صحيحة وسوف يفوز الفريق.

العاب في عيد الأب ماذا يوجد في محفظة أبي؟
العاب في عيد الأب ماذا يوجد في محفظة أبي؟

ماذا يوجد في محفظة أبي؟
اجمع الأطفال واطلب منهم كتابة قائمة من 10 أشياء يعتقدون أنها موجودة في محافظ آبائهم عندما ينتهون من كتابة القوائم، اطلب من الآباء إفراغ محافظهم، وتسمية كل عنصر للأطفال، وسوف يفوز الطفل صحيح التوقعات.

أيدينا مقيدة للسباق
في البداية يقسم الضيوف المتواجدين فى احتفال عيد الأب إلى فريقين، كل فريق يتكون من أب وطفله، ثم نقوم بربط يدي الآباء اليمنى باليد اليسرى للأطفال، ثم نطلب منهم العمل لإنجاز هذه المهمة وسوف يفوز الفريق الذي يكمل المهمة بشكل أسرع.

أمثلة على المهام
اربط السمك المصنوعة من الورق بالخيوط مسبقًا قبل بداية اللعب ثم واطلب منهم العمل على فكها

قم بفك تغليف هدايا عيد الأب من جديد

الفريق الذي يسرع في إنجاز المهام هو الفريق الأول

سباق الحلاقة
تعتبر هذه اللعبة من الألعاب الجيدة التي يمكن أن نلعبها في عيد الأب عن طريق حضور مجموعة من الآباء وأطفالهم، ثم نقوم بتحضير أدوات الحلاقة التي تتكون من عصى المصاصة وكريمة الخفق في مكان يبعد أقدام عنهم، ثم بعد ذلك يجلس كل الآباء على كراسي في مكان مناسب بالمنزل، ثم يتسابق الأطفال لجمع العناصر، وإعادتها إلى حيث يجلس والدهم، ثم يقومون بوضع رغوة على وجهه، و”يحلق” للأب بعصي المصاصة، والأب الذي يسرع في التخلص من كريمة الخفق على وجه سوف يكون هو الفريق الفائز.

زر الذهاب إلى الأعلى