ركن المرأة

كيف تختاري كريم الأساس

 

ؤمّن مستحضر الأساس المثالي كل متطلبات البشرة مهما كان نوعها، لذا عليك أن تقتني مستحضر الأساس المناسب لبشرتك بتأنٍ بعد تأكدك التام من احتياجاتها والمشكلات التي تعانيها. فللبشرة الجافة مثلاً، اختاريه سائلاً بتركيبة غنية تمنح البشرة الرطوبة اللازمة وتعالج جفافها وتمنع تقشرها. وللبشرة الدهنية اختاري مستحضراً للأساس بتركيبة غنية بمكونات تخلّصك من الإفرازات الدهنية المفرطة. ويعتمد اختيار مستحضر الأساس أيضاً على نسبة التغطية التي ترغبينها. فهناك مستحضرات توفر تغطية تامة، وأخرى تؤمّن تغطية متوسطة، ومنها ما يمنح بشرتك إشراقة شفافة فقط. ولمساعدتك أكثر في اختيار مستحضر الأساس الأنسب لك، قسّمناها لك إلى خمسة أنواع.

 

مستحضرات الأساس السائلة

 

تأتي مستحضرات الأساس السائلة بتركيبات عدّة تلبي احتياجات كل أنواع البشرة، فمنها ما يأتي بتركيبة باهتة أو عاكسة للضوء ومعززة للإشراق. ولكن الهدف في النهاية واحد، وهو الحصول على إطلالة طبيعية قدر الإمكان. ومن العوامل التي تحدد اختيارك لمستحضر الأساس، بشرتك أولاً وأخيراً. فالبشرة الناضجة مثلاً تحتاج إلى مستحضر أساس سائل بتغطية شفافة لا تبرز التجاعيد والخطوط الرفيعة. أما البشرة المتبقعة فتحتاج إلى أساس بمكونات معالجة تسوّي لون البشرة وتصححه. لذا تعرّفي جيداً إلى نوعية بشرتك ومتطلباتها قبل اختيارك مستحضر الأساس السائل.

 

تعتبر مستحضرات الأساس الغنية بالمكونات المعدنية الأفضل للبشرة الحساسة، إذ تأتي بتركيبة تعالج مشكلات البشرة وتصحح لونها وتعزز إشراقها دون التسبب باحمرارها أو ظهور حب الشباب على سطحها. هذه المستحضرات تمنحك تغطية خفيفة تزداد نسبتها مع كل طبقة تضعينها على بشرتك، وهي لا تُثقل البشرة بل تشعرين عند مدّها بالراحة والنعومة.

 

مرطب الملوّن

 

للمرأة العملية التي تهتم ببشرتها بجدية وتفضل استعمال مستحضرات العناية بالبشرة بدلاً من مستحضرات التجميل، يبقى المرطب الملون هو الأفضل لها. تأكدي من احتياجات بشرتك أولاً، ثم اقتني منها ما يأتي بتركيبة تناسب بشرتك وتعالج مشكلاتها. اختاري التركيبة المقاومة للتجاعيد إذا كانت بشرتك ناضجة، وللبشرة الدهنية اختاري المرطب الملون المعالج للإفرازات الدهنية المفرطة أو المرطب منها للبشرة الجافة. وبهذه الطريقة تكونين قد عالجت مشكلات بشرتك ومنحتها تغطية شفافة ولوناً طبيعياً جذاباً في الوقت نفسه. وأخيراً، لا تنسي مدّها أيضاً على عنقك ومحيط كتفيك.

 

البودرة

 

تعتبر مستحضرات الأساس البودرة سهلة الاستعمال ومثالية لكل أنواع البشرة وخصوصاً الدهنية، إذ تأتي بتركيبة مرطبة ومعززة للإشراق تثبت طويلاً دون التسبب باللمعان لانها خالية من الزيوت. تفضل الكثيرات استعمال الأساس البودرة بسبب سهولة استعماله والتغطية المثالية التي يوفرها، فمع هذه المستحضرات يمكنك الحصول على تغطية خفيفة أو متوسطة أو تامة بحسب حاجة بشرتك تماماً.

 

كريم BB

 

<

p style=”text-align: justify;”>تعتبر مستحضرات BB الأفضل لك إذا كنت من هواة الماكياج الطبيعي، فهذه الكريمات متعددة الفوائد والاستعمالات، إذ ترطب البشرة وتحميها من أشعة الشمس الضارة وتمنحها قاعدة مثالية للماكياج وتغطي شوائبها أيضاً. إنها تمثل الجيل الجديد من مستحضرات العناية بالبشرة وتزيينها، وهي الأكثر شعبية ورواجاً اليوم، فلمَ لا تقتنين منها ما يلائم طبيعة بشرتك؟

زر الذهاب إلى الأعلى