ركن الشباب

كيف تصبح أكثر أناقة بارتداء القمصان ورابطة العنق؟

يعتقد بعض الرجال أن القمصان البيضاء والبذلات البنية اللون هي الأنسب للارتداء في العمل، ولا يعلمون أنه بإمكان الموظفين الآن ارتداء قمصان ملونة ومنقوشة في محل العمل، سواء كانوا يعملون في شركات ومكاتب، وبإمكانهم ارتداء رابطة عنق أو لا، وفي كل الأحوال هناك تشكيلة متنوعة من القمصان الملونة والمنقوشة التي تجعلك أكثر أناقة.
 
وفي ما يلي نقدم لك مجموعة من النصائح الإرشادية التي ستساعدكم على اختيار قمصان ورابطات عنقتجعلكم جذابين وأنيقين جدًّا في محل عملكم.  
احرص قبل خروجك من المنزل على أن تنظر إلى نفسك في المرآة، وإذا شعرت أن هناك شيئًا غير منضبط أو غريب أو غير مناسب، فغيِّر ملابسك، ولكن لا تتوجه إلى عملك وأنت تشعر بعدم الراحة؛ لأن ذلك سيؤثر في ثقتك بنفسك وتعاملاتك مع الآخرين.
 

كيف تختار قمصانًا ورابطات عنق مناسبة للعمل؟

تباين الألوان

القمصان ذات اللون الأزرق السماوي هي الأكثر رواجًا هذه الأيام، وأصبحت القمصان الوردية الفاتحة مُنتشرة ورائجة في الآونة الأخيرة أيضًا. ستصبح أكثر أناقة إذا ارتديت ألوانًا مبتانية، فإذا كنت ترتدي قميصًا أزرق اللون فارتدِ رابطة عنق برتقالية أو حمراء أو صفراء ذات ألوان مكتومة. وإذا كنت ترغب في ارتداء قميص وردي، أو غيره من القمصان ذات الألوان الفاتحة، فارتدِ رابطة عنق داكنة.

تكامل الألوان

هناك ألوان تُكمل بعضها، فإذا كنت ترتدي قميصًا أزرق غامقًا أو فاتحًا فارتدِ معه رابطة عنق تتماشى معه، فمثلا رابطات العنق الخضراء تتماشى جدًّا مع القمصان الزرقاء، وتجعلك هذه الألوان تبدو جذابًا وراقيًا، ورابطات العنق البنفسجية اللون سواء كانت الفاتحة أو الداكنة غالبًا ما تكون مناسبة جدًّا مع القمصان الوردية، وتجنب ارتداء قمصان وردية مع رابطات عنق وردية.

رابطات عنق مُحاكة مع قمصان ملونة

تجعلك رابطة العنق المُحاكة تبدو في مظهر مُختلف وجريء عن رابطة العنق الحريرية أو القطنية. يمكنك الجمع بين رابطات عنق من الصوف المُحاك وقمصان ملونة ذات رسومات، سيزيدك ذلك أناقة، ويجعلك تبدو أكثر وسامة وجاذبية. واجمع بين اللون الأخضر أو الأزرق لون البحر أو الأسود أو البني مع رابطة عنق مُحاكة ذات ألوان عديدة.

القمصان ذات الرسومات

قد تواجه بعض الصعوبة في العثور على رابطة عنق تناسب القمصان ذات الرسومات، على عكس القمصان المُخططة التي يسهل استعمالها وتنسيقها مع رابطات العنق. وبالنسبة للرجال الذين يرغبون في الظهور في إطلالة جريئة، فعليهم ارتداء قمصان ذات رسومات وأشكال هندسية مُختلفة مع رابطات عنق سادة ملونة بأحد ألوان القميص.

النموذج المثالي

ارتداء قمصان ورابطات عنق ذات رسومات ونقوشات متشابهة قد يزيدك وسامة، ولكن لا ترتدِها مع رابطات عنقتحمل  الشكل نفسه أو النقشة، فمثلاً لا يمكنك ارتداء قمصان كروهات مع ربطات عنق كاروهات، أو قمصان بها خطوط مع رابطات عنق بها خطوط.
والقمصان ذات المربعات الصغيرة جدًّا هي الأكثر رواجًا وانتشارًا في السوق، كما أنها مُناسبة جدًّا لسوق العمل، ولكنها لا تتناسب مع رابطات العنق ذات المربعات أو الكروهات، ويُفضل أن ترتدي معها رابطات عنق داكنة اللونة، أو سادة أو بها أحد ألوان القميص.

أنيق ونظيف

وبالنظر إلى الحد الأدنى، فإن المظهر الأنيق والنظيف سيجعلك تشعر بالمزيد من الثقة في نفسك وأنت في العمل، وبإمكانك ارتداء قمصان ملونة، مشجرة أو منقوشة، مع رابطة عنق ويُستحسن أن يكون لونها أزرق أو أخضر أو رماديًّا. وتستطيع ارتداء قميص ذي نقشة بسيطة وجميلة مع رابطة عنق حريرية.
زر الذهاب إلى الأعلى