ركن الشباب

لأصحاب القدمين الكبيرتين.. دليلكم لاختيار الأحذية المناسبة

شراء الأحذية ليس بالمهمة الممتعة بشكل عام، وهي تتحول إلى معاناة حين يملك الرجل قدمين كبيرتين وعريضتين. حينها رحلة التسوق تلك ستتحول إلى تجربة هذا الحذاء أو ذاك مع نتيجة سلبية، ثم التوجه إلى متجر آخر والقيام بالعملية نفسها مجدداً وهكذا دواليك حتى تعثر على حذاء قد لا يعجبك ولكنه على الأقل يناسب حجم قدميك. حين تختار الأحذية فقط لأنها تتناسب مع حجم قدميك وتسلب منك «رفاهية» الاختيار وفق ذوقك فأنت أمام مشكلة جدية. 
 
صحيح أن شركات الأحذية تضع بالحسبان الأحجام والعرض المختلف لأقدام الرجال ولكن الأحجام الكبيرة غالباً ما لا يتم وضعها بالحسبان وعليه الخيارات تكون محدودة.
فما الذي عليك فعله في حال كنت تعاني للعثور على حذاء أنيق ومريح يتناسب مع الحجم الكبير لقدميك؟ 

التجربة مع مواد مختلفة 

 
في حال كنت من الفئة التي تملك قدمين عريضتين وكبيرتين فعليك أن تختار الأحذية التي تكون مصنوعة من مواد مرنة وناعمة.. فالأحذية المصنوعة من جلد الظباء ومن جلد الماشية وتلك القماشية تتمدد مع الاستخدام كما أنها تأخذ شكل قدميك، وبالتالي تمنحك الراحة المطلوبة ولا تتسبب بإلحاق الأذى بقدميك. ولكن المشكلة مع هذه النوعية من الأحذية هي أن تصميمها يميل لأن يكون كاجوال وبالتالي وفي حال كنت تعمل في مؤسسة تملك سياسة صارمة حول الملابس فهي قد لا تنفعك. 

لا تصدق «الخرافة» القديمة عن الجلد 

 
لا بد أنك سمعت هذه الجملة عشرات المرات من البائع في متجر الأحذية الذي ما انفك ينصحك بشراء حذاء جلدي وذلك لأن الجلد سيتمدد لاحقاً والحذاء سيصبح مريحاً بعد عدة استخدامات. رغم كون ما يقوله ليس خرافة تماماً ولكن للوصول إلى تلك المرحلة عليك أن تختبر معاناة ما بعدها معاناة وطبعاً تقرحات عديدة. الحذاء الجلدي سيتمدد ولكن بعد إاستخدامات عديدة جداً تتطلب فترة طويلة وخلال تلك المدة عليك أن تحتمل الألم وتورم القدمين والتقرحات.
 

التعديل أو وفق الطلب 

 
الرجل الذي يملك قدمين كبيرتين وعريضتين والذي يجد أن خياراته بالفعل محدودة جداً يمكنه اعتماد مقاربتين، الأولى هي إدخال بعض التعديلات على الحذاء إما من خلال المتجر نفسه أو من خلال التعامل مع شخص يقوم بإصلاح الأحذية. أو يمكنه اللجوء إلى خيار الأحذية الموصى عليها وفق الطلب. بعض المتاجر تملك هكذا خياراً، وفي حال لم يكن هذا الخيار متوفراً في المتاجر في بلدك فخيارك يجب أن يكون ماركات الأحذية الطبية، فهي أصلاً تقوم بتصنع الأحذية وفق الطلب. هذا الخيار مثالي لناحية الراحة ولكنه قد لا يكون مثالياً لناحية الأناقة والشكل الخارجي لأن الحذاء الطبي مهما تفننوا بتصميمه لن يوفر لك الطلة الرسمية التي تريدها. ولكن لا داعي للقلق لأننا سنوفر لك خيارات أخرى لاحقاً تمكنك من شراء كل ما يعجبك. 

 

انتبه لهذه التفاصيل

 
في حال وجدت المقاسات التي تتناسب وبشكل مثالي مع حجم قدميك هناك بعض النقاط التي يجب وضعها بالحسبان عند الاختيار كي لا تبدو قدميك أكبر وأضخم مما هما عليه أصلاً. عادة الأحذية التي تكون بمقاسات كبيرة تكون طويلة جداً خصوصاً عند الجزء الأمامي من الحذاء وهذا ما يجعلها غير أنيقة. أحذية بروغ بشكل عام مثالية لأصحاب الأقدم الكبيرة والعريضة خصوصاً تلك التي تتضمن تفاصيل إضافية عند مقدمة الحذاء لأنها تجعله يبدو أقل حجماً. 
 
الأحذية بمقدمة مدببة يجب أن يكون خارج حساباتك كلياً بل خيارك يجب أن تكون الاحذية التي تكون مقدمتها دائرية وذلك لأنها تجعل قدميك يبدوان أصغر مما هما عليه. 
في المقابل تجنب شراء الاحذية التي تكون بأحجام ضخمة فما تبحث عنه هو حذاء يمنح وهم صغر الحجم وليس إضافة الحجم لقدمين كبيرتين أصلاً. 
 
لناحية الألوان يفضل أن يتم اختيار الداكنة وليس الفاتحة، وذلك لأنه كلما كان لون الحذاء داكناً جعله ذلك يبدو أصغر حجماً. 

مواقع للتسوق أون لاين لأصحاب القدمين الكبيرتين 

 
 
 
 
 
زر الذهاب إلى الأعلى