ركن الشباب

لأنها روح ملابس الشتاء.. أهم 7 أنواع للسترات الرجالية

تعد السترة أو “الجاكيت” الرجالي روح الملابس الشتوية بشكل عام سواء للرجال أو النساء، ولكن ولأن عالم الموضة الرجالية يختلف تماماً عن مجال الأناقة النسائية فإن السترات بمختلف أنواعها تمثل أولوية قصوى لعدم وجود التنوع الكبير في العالم الذكوري للموضة على عكس الأناقة الأنثوية .

وفي الشتاء يجب أن تتعرف على أهم 7 أنواع من السترات أو “الجاكيت” الرجالية التي تعتبر الأكثر انتشاراً في شتاء عام 2018 بسبب ما تضيفه من مظهر عصري ودفء وحماية للرجال. ومن أهم تلك الأنواع هي: 

1- السترات الجلدية

بالتأكيد يجب عليك أن تتوقع أن تكون على رأس القائمة، فالسترات أو “الجاكيت” الجلدية لا تغيب عن ساحة الموضة الرجالية من أواخر ستينيات وبدايات فترة السبعينيات من القرن الماضي، ومن غير المتوقع أن يخبو توهجها عن سماء الأناقة الرجالية إلى الأبد .

وبجانب المظهر الأنيق بالطبع تعتبر السترات الجلدية من أكثر الأنواع التي تجمع بين عدة مزايا، فهي يمكن استخدامها أثناء ارتداء الملابس الكلاسيكية أو الكاجوال، كما أنها بالطبع تؤمن الدفء وفي نفس الوقت سلسة وفعالة للغاية في الأجواء الممطرة، فهي لا تمتص المياه، وبالتالي لن تتعرض أنسجتها للتلف .

2- سترات هارينغتون

أو Harrington باللغة الإنجليزية وهي بالفعل أحد أفضل أنواع السترات الرجالية على الإطلاق، والتي تسد الفجوة الكبيرة ما بين الملابس الرسمية الكلاسيكية والكاجوال؛ فهي تتماشى مع النمطين دون أي مشكلة مما يمنح مرتديها مرونة كبيرة .

3- سترات الجينز

من أفضل الأنواع التي تمنح الرجال طلة شبابية وقوية رائعة، وبالتأكيد هي تمنح الرجل اختيارات كبيرة ومتنوعة، فهي رائعة على القمصان وأيضاً على الـT-Shirt القطنية وخاصةً البيضاء منها .

وبالطبع خامات قماش الجينز التي تُصنع منها تلك السترات لا تمنح الصقيع فرصة كبيرة ليصل إلى جسدك ويشعرك بالبرودة، فأقمشة الجينز الثقيلة فعالة أيضاً في الأجواء البارد خصوصاً إذا كانت مبطنة بطبقة صوفية من الداخل .

4- السترات الرقيقة 

والبعض يسميها سترات الـField فهي أشبه بالتي يرتديها العاملون في قطاعات الصناعة المختلفة، ولكنْ بالطبع هناك اختلاف كبير في الخامات المصنعة والمظهر الخارجي .

ويمتاز هذا النوع من السترات بالتناسق الكبير الرائع مع الملابس الكلاسيكية الرسمية وأيضاً الكاجوال، ولكن بالتأكيد يجب اختيار الألوان التي تتناسب مع كل نمط بحذر؛ حتى لا تفسد مظهرك الخارجي .

وتعد السترات الرقيقة صعبة الاختيار ولا تليق بكثير من الرجال نظراً لأنها لا تتناسب مع كل الأجسام، اختاره كلاسيك وتجنب شراءه بلون زاهي ويفضل اختياره باللون الكاكي والرصاصي والزهري، وعند شراءه اختاره واسع قليلاً نظراً لإمكانية ارتداءه على ملابس ثقيلة.
 
وبشأن ارتداءه بمكن أن ترتديه مع تي شيرت أو بلوفر تريكو وبنطلون جينز، ولا تخشى أن ترتديه بنفس ستايل البدلة وربطة عنق.
 
ومن عيوب سترات الـField أنها قد لا تتناسب مع  الكثير من الرجال نظراً لأنها لا تتناسب مع كل الأجسام .
 
ولأفضل طلة ارتدي الألوان الكلاسيكية من تلك السترات وتجنب الألوان الزاهية ويفضل اختياراللون الكاكي والرصاصي والزهري، وعند شراءه واحرص على اختيار السترة واسعة قليلاً لأنه يمكن ارتدائها على الملابس الثقيلة.
 
كما يمكنك ارتداء تلك السترات مع تي شيرت أو بلوفر تريكو وبنطلون جينز، ولا تخشى أن ترتديه بنفس ستايل البدلة وربطة عنق

5- البليزر

بالتأكيد الجميع يرتدي سترات البليزر على السراويل القماشية، وأيضاً على السراويل المصنوعة من قماش الجينز، فهي رائعة لكل الرجال الذين يتمتعون بأساليب حياة مختلفة .

وبالطبع أهم ما يجب مراعاته عند اختيار تلك السترات هو ضمان تناسق ألوانها مع ألوان باقي قطع الملابس الأخرى .

6- bomber jacket

وهي السترات التي تتميز بأنها تتناسب مع طقس الظهيرة الشتوي، أو مع نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع، وأكثر الأمور التي تشتهر به هذا النوع من السترات هو خلوها من الياقة، فهي دون لياقة وتمنح مظهراً مميزاً بشكل كبير للرجل الذي يعتمد نمط ارتدائه للملابس على القمصان بشكل خاص .

7- القماش الجلدي

هو نوع شهير من القماش المصنوع من جلد الغزال، ولكن بالطبع هناك الكثير من الخامات الصناعية التي تحاكى مظهر وملمس السترات المصنوعة من جلد الغزال أو الـSuede .

وبالتأكيد بالنسبة لهذا النوع من السترات يفضل دائماً اختيار الأنواع المصنوعة من الجلد الطبيعي، وليس من الألياف والأقمشة الصناعية منخفضة السعر؛ لأنها قد تؤثر بشكل سلبي على مظهر الرجل وطلته الخارجية .

زر الذهاب إلى الأعلى